محافظ حضرموت يزور مدينة الشحر ويتفقد المشاريع فيها

> الشحر «الأيام» غسان عبدون :

> قام الاخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت بعد ظهر يوم أمس الأول الخميس بزيارة تفقدية لمدينة الشحر، حيث اطلع على أوضاع مستشفى الشحر وتلمس أحوال المرضى، واستمع منهم إلى آرائهم حول واقع معايشتهم، كما استمع من المناوبين إلى ردودهم حول متطلبات عملهم مشيداً بالتزام المناوبين من الطاقم الطبي والتمريضي بالزي الرسمي وخدمة المرضى وبمستوى النظافة، وفي هذا الصدد وجه الأخ المحافظ بترميم شامل للمستشفى ابتداءً من هذا الأسبوع ليكون جاهزاً لأداء مهمته القادمة بعد افتتاح المستشفى الجديد في العيد الوطني الـ 15 للجمهورية اليمنية، حيث سيخصص المستشفى القديم للأمومة والطفولة، كما وجه المجلس المحلي بمديرية الشحر بتنفيذ حملات نظافة شاملة لكي تتزين مدينة الشحر (سعاد الزبينة) وهي تحتفي بعيد الوحدة القادم، وبما ينصف التعاون الكبير والإسهام الفاعل الذي يقدمه أبناء الشحر ومشاركاتهم الرائعة في الإعداد والمشاركة في فعاليات الاحتفاء بالعيد الوطني الـ 15 مع أخوانهم في مديريات المحافظة والوطن عموماً والجمعيات المختلفة.

كما وجه الأخ المحافظ بتبيض وترميم المعالم الأثرية للمدينة، وبما يحافظ على رونقها التاريخي والجمالي، وهي دار ناصر وحصن بن عياش وسدتا (الخور والعيدروس) وشدد على المجلس المحلي ضرورة الحفاظ على ما تبقى من سور المدينة وأكواتها وبدء العمل في هذا الجانب خلال الأيام القادمة، بالإضافة إلى طلاء وتزيين جميع المباني الحكومية ومدارس الشحر استعداداً للعيد الوطني الـ 15.

كما زار الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت موقع مشروع الميناء السمكي بالشحر، وكان في استقباله د. نورالدين فخري مدير وحدات التنفيذ والطاقم المساعد واستمع إلى شرح حول ما تم إنجازه في هذا المشروع الاستراتيجي المهم، الذي وجه به فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية ويحظى بدعمه واهتمامه.

عبر المحافظ عن الاعتزاز بالمقاولين المحليين الذين أثبتوا جدارتهم على الواقع من خلال سرعة التنفيذ ودقة المواصفات.

وتبلغ كلفة المشروع أكثر من 11 مليون دولار كمرحلة أولى، واعلن الأخ المحافظ وصول مواصفات المرحلة الثانية من المشروع، وستقدم للتمويل مؤكداً وجود مؤشرات التجاوب.

كما تفقد المحافظ مستشفى الشحر الجديد الذي يستوعب 150 سريراً، وشدد على سرعة الانجاز واستكمال مراحل التجهيزات ليتم افتتاحه مع الاحتفالات بالعيد الوطني الخامس عشر، ووجه بتلبية جميع متطلبات الافتتاح من حدائق ومظلات واستكمال كل النواقص.

وعلى الصعيد نفسه تفقد الأخ محافظ حضرموت سير العمل في كورنيش الشحر، الذي يجري العمل فيه حالياً بصورة طيبة وبطول 150 كيلومترا بمداخله الستة.

وعلمت «الأيام» أن الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت قد أصدر توجيهاته العاجلة بضم المسافة المجاورة لمشروع حديقة المدينة الكائنة بالواجهة الشمالية للشحر، لتصبح بطول 220م*250م مع ضرورة تعديل التصميم الحالي لتكون الحديقة خاصة بالعائلات، ومغطاة بكل الاحتياجات الجمالية والخدمات.

رافقه في هذه الزيارة الأخ محمد فرج مصاقع المدير العام لمديرية الشحر وعدد من المختصين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى