صحيفة سورية تنتقد "تناقض" تصريحات الرئيس بوش ورايس حول الانسحاب من لبنان

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> قالت صحيفة "تشرين" الحكومية يوم امس السبت ان "التناقض والتخبط" في تصريحات الرئيس الاميركي جورج بوش ووزيرة الخارجية كوندوليزا رايس بشأن قرار سوريا سحب قواتها من لبنان "واضح".

وقالت الصحيفة ان "التناقض والتخبط واضح في تصريحات الرئيس بوش ورايس (..) حيث عبر بوش عن تقديره لقرار سوريا اعادة قواتها من لبنان وشككت رايس بالقرار السوري".

واضافت ان "سوريا مستهدفة لان اسرائيل تعتبر سوريا عدوها الاول ويتطابق عداؤها مع عداء المحافظين الجدد واصحاب القرار في الولايات المتحدة لبقاء سوريا تحت الاستهداف والضغط".

وعبر الرئيس الاميركي جورج بوش يوم الاثنين الماضي عن ارتياحه لاعلان سوريا عزمها على سحب قواتها من لبنان.

وكانت رايس اعتبرت في 13 اذار/مارس ان ثمة "عناصر ايجابية" في اعلان سوريا قرارها سحب قواتها من لبنان، مشيرة في الوقت نفسه الى ان واشنطن ستستمر في الضغط على دمشق.

واكدت صحيفة "تشرين" ان "سوريا لن تتراجع عن خيار السلام القائم على العدل وقرارات الشرعية الدولية ولا يمكنها التخلي عن قضايا العرب وحرية واستقلال وسيادة الامة العربية وستبقى تقف في وجه الهجمات التي تستهدف العرب".

وتابعت ان "سوريا ستبقى مستهدفة ما بقيت اسرائيل على مواقفها الرافضة للسلام وما بقيت الادارة الاميركية مقتنعة بصوابية المواقف والسياسات الاسرائيلية التي تحولت الى سياسات ومواقف اميركية".

واكدت ضرورة "تمتين الجبهة الداخلية اولا وتعزيز العلاقات العربية العربية"، معترفة بان "عملية التطوير والتحديث التي طرحها الرئيس السوري في 2000 شهدت تباطؤا ملحوظا في الاونة الاخيرة لمواجهة عدة تحديات واتهامات خارجية".

واشارت الى ان المؤتمر القطري لحزب البعث الحاكم في سوريا "سيكون نقلة نوعية في تاريخ سوريا المعاصر ويؤسس لمرحلة مقبلة عنوانها العريض العمل بجد ونشاط من اجل الوطن ودفع عملية التطوير والتحديث الى الامام".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى