تدشين العمل بالاستراتيجية الوطنية للتنمية الثقافية غداً الإثنين

> صنعاء «الأيام» خاص :

> يتم يوم غد الإثنين 11/4 في بيت الثقافة بصنعاء تدشين العمل بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للثقافة والتنمية الثقافية، التي أعدتها وزارة الثقافة والسياحة بالتعان مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، وأقرتها الحكومة في ديسمبر 2004م. الاستراتيجية جرى إعدادها خلال الفترة بين أعوام 99-2004م، وتعتبر خطوة إيجابية على طريق التنمية الحقيقية والشاملة للثقافة، حيث تؤكد أهمية الحفاظ على الزخم الثقافي والتراث الغني الذي تمتع به اليمن عبر التاريخ.

تجدر الإشارة إلى أن الاستراتيجية بفصولها الرئيسة الأربعة تتناول جملة من المسائل، منها التعامل مع القضايا الثقافية الملحة والعمل على تعزيز وحماية التراث الثقافي المادي وغير العادي، واقتراح سياسات ثقافية لليمن، والتسلح بالوسائل الضرورية والممكنة لمواجهة تحديات المستقبل، ورسم الخطوط العريضة المؤدية إلى تحديث وتطوير المؤسسات الثقافية عن طريق إعاد هيكلتها، وتدريب العاملين بها وتوجيهها نحو المسار السليم.

كما تهدف الاستراتيجية إلى إعطاء التراث صورة ودوراً إيجابيين، وذلك من خلال تنفيذ خطة العمل التي لن تتحقق دون الارتكاز على إصلاح المؤسسات الثقافية، والتنسيق مع الأطراف الحكومية المعنية، ومشاركة المجتمع المدني والشراكة مع المجتمع الدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى