الصادرات الالمانية تقترب من 60 مليار يورو شهريا

> المانيا «الأيام» د.ب.أ :

> ذكر مكتب الاحصاء الاتحادي الالماني أن صادرات ألمانيا سجلت خلال شباط/فبراير الماضي ارتفاعا كبيرا لتصل إلى 59.8 مليار يورو (77.3 ملياردولار)في الشهر بزيادة 6 في المئة عن الشهر نفسه من العام الماضي.

في الوقت نفسه زادت صادرات ألمانيا خلال شباط/فبراير الماضي بنسبة 2.8 في المئة عن كانون الثاني/يناير الماضي بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب. وقد نجحت الشركات الالماني في التغلب على تداعيات ارتفاع قيمة اليورو الامر الذي يجعل السلع الالمانية أعلى سعر في الاسواق العالمية. زادت مبيعات السلع الالمانية في الخارج وبخاصة إلى دول الاتحاد الاوروبي.

يذكر أن ألمانيا هي أكبر دولة مصدرة في العالم حيث تشير أرقام منظمة التجارة العالمية إلى تفوق ألمانيا على الولايات المتحدة واليابان في سوق التصدير. في الوقت نفسه فإن ثلثي الصادرات الالمانية تذهب إلى دول الاتحاد الاوروبي الاخرى.

بلغ الفائض التجاري لالمانيا خلال شباط/فبراير الماضي 13.5 مليار دولار, ويعتمد الاقتصاد الالماني حاليا في محاولة خروجه من دائرة الركود على التصدير في ظل ضعف الاستهلاك المحلي.

من ناحية أخرى أشارت إحصائيات مكتب الاحصاء الاتحادي إلى تراجع عدد الشركات التي أشهرت إفلاسها خلال كانون الثاني/يناير الماضي إلى 2826 وهي أول مرة يقل فيها العدد الشهري للشركات التي تطلب حمايتها من الدائنين عن 3000 شركة منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2003.

كما أكد المكتب أن معدل التضخم خلال آذار/مارس الماضي بلغ 1.8 في المئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى