لجنة برلمانية:صعوبات جمة تعاني منها المؤسسات الاعلامية والثقافية بشبوة

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح :

> وصلت إلى عتق صباح يوم أمس السبت لجنة الإعلام والثقافة والسياحة بمجلس النواب برئاسة الأخ أحمد سعيد الصويل، رئيس اللجنة وعضوية الأخوين محمد أحمد الزويدي عضو اللجنة ومحمد أحمد العواضي مقرر اللجنة، وفور وصولها عقد أعضاء اللجنة اجتماعاً مع الأخ علي أحمد الرصاص، محافظ شبوة رحب خلاله الأخ المحافظ بالأخ الصويل وزميليه، وأطلعهم على جملة من المشاكل والهموم التي تعيشها هذه القطاعات في المحافظة.

ثم قام أعضاء اللجنة بزيارة إلى مقر وكالة سبأ للأنباء ومكتبي الثقافة والسياحة ومبنى المركز الثقافي ومتحف عتق، وعقدت اللجنة اجتماعاً مع مسؤولي هذه المؤسسات الإعلامية والثقافية والسياحية.

وعن طبيعة زيارة لجنة الإعلام والثقافة والسياحة بمجلس النواب صرح لـ «الأيام» الأخ أحمد سعيد الصويل، رئيس اللجنة قائلا: «تأتي هذه الزيارة في إطار نزولات اللجنة إلى كافة المحافظات، وللاطلاع عن قرب على نشاط المؤسسات الإعلامية والثقافية والسياحية في المحافظة، والاستماع من مسؤوليها عن الهموم والمشاكل والصعوبات التي تعانيها، ولتمكين أعضاء اللجنة من تكوين صورة متكاملة عن حجم النشاط في هذه المؤسسات. وبحسب ما استمعنا من زملائنا مدراء هذه المؤسسات، وتأكدنا من وجود صعوبات جمة وشحة إمكانيات شديدة. فالأخوان في شبوة بحاجة إلى إعطائهم فرصا متساوية في البعثات والزيارات الخارجية، وذلك لتبادل الخبرات مع الآخرين والاطلاع على ما يجري في البلدان الأخرى».

وأضاف : «شبوة عمق تاريخي للوطن اليمني، وتحتوي على الكثير من الآثار والأماكن الأثرية المهمة، وهذه كنوز تاريخية مهملة حين عملت فيها عدد من البعثات، وماتزال بحاجة إلى التنقيب والبحث، وكذلك تمتلك شريطا ساحليا جميلا وطويلا، ونحب لفت نظر الحكومة إليه خصوصاً أننا في عام السياحة.

وفي الحقيقة إن ما شاهدناه اليوم في محافظة شبوة شيء بحاجة إلى الدعم والرعاية والاهتمام».

وقد غادرت اللجنة محافظة شبوة متوجهةً إلى المكلا بمحافظة حضرموت عصر يوم أمس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى