ندوة بجامعة صنعاء حول المعلوماتية ودورها في رفع كفاءة القطاعات الإنتاجية والخدمية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تبدأ غداً الثلاثاء بجامعة صنعاء فعاليات ندوة «المعلوماتية ودورها في رفع كفاءة القطاعات الإنتاجية والخدمية»،التي يشارك فيها أساتذة وباحثون من جامعات ومراكز أبحاث عربية، ومن جامعة صنعاء وبعض الجامعات والمراكز اليمنية.

وأوضح لـ «الأيام» د. صالح علي باصرة، رئيس جامعة صنعاء «أن الندوة التي تستمر على مدى ثلاثة أيام تهدف إلى الدفع باستخدام المعلوماتية والتكنولوجيا الجديدة للمعلومات والاتصالات في القطاعات الانتاجية والخدمية، وتنيشط دور البحث العلمي والتطوير التكنولوجي في معالجة جانب النقص المعرفي في العالم العربي، وتشجيع الأداء العلمي التخصصي للباحثين والعلماء العرب في مجال أولويات البحث العلمي في العالم العربي، والتعرف على التجارب المتميزة بغرض تطويرها وتحقيق الاستفادة العلمية منها».

وأضاف: «إن محاور الندوة الرئيسية ستتناول دور المعلومات في دعم البحث العلمي، دور تقنية المعلومات في اتخاذ القرارات، مستقبل العلوم في ظل تكنولوجيا المعلومات، تطوير نظم متكاملة للمراجعة وضمان الجودة المكتبية الالكترونية، العالم العربي والتعليم الالكتروني، دور تقنية المعلومات في التعليم الأساسي والثانوي، الجودة والاعتماد مما يمكن مؤسسات التعليم الجامعي والعالي من تحقيق مستويات أداء تعليمي تتفق مع المستويات العالمية، إلى جانب محاور أخرى في سياق العنوان الرئيسي للندوة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى