محافظ حضرموت يتلقى نسخة من كتاب (التنوع الحيوي في ارخبيل سقطرى)

> «الأيام» خاص :

> تسلم الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت نسخة من كتاب (التنوع الحيوي في ارخبيل سقطرى ـ عبدالكوري، سمحه، درسه) مهداة اليه من مؤلفه الألماني بروفيسور والف جانج فرانك.

وقام بتسليم الكتاب الأخ د.محمد سالم بن غوث، رئيس جمعية خريجي الجامعات الألمانية بحضرموت لدى استقبال الأخ المحافظ له بمكتبه أمس.

الكتاب يتألف من 542 صفحة ويضم 760 صورة ملونة ووصفا حديثا بتسميات لأنواع جديدة من الأحياء البحرية الحالية في الجزيرة لم يتم وصف عدد كبير منها من قبل.

والكتاب ايضا حصيلة أبحاث قام بها المؤلف في ارخبيل سقطرى خلال الفترة 1982ـ2001م، ويعد مدخلا عاما للتاريخ الطبيعي للأرخبيل، حيث يقدم دراسة علمية ووصفا منهجيا للأحياء البرية والبحرية في الجزيرة.

وقد أشاد الأخ المحافظة بما يحتويه الكتاب من معلومات علمية وصور فوتوغرافية رائعة وجميلة، مؤكدا ضرورة الاستفادة مما احتواه من مادة علمية، وأعطى توجيهاته بطباعة الصور الواردة فيه وإبرازها من خلال إقامة جناح خاص بمعرض الصور المزمع تنظيمه في احتفالات العيد الوطني الخامس عشر.

من جانبه أشاد الأخ د.محمد سالم بن غوث بجهود الأخ المحافظ ودعمه المتواصل لجمعية خريجي الجامعات الألمانية بحضرموت وكل المبدعين بشكل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى