تحضيرات واسعة لتنظيم اسبوع الطالب السادس عشر بجامعة عدن

> عدن «الأيام» نوال مكيش:

> ذكر الأخ أ.د.ناصر علي ناصر، نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب أن أسبوع الطالب الجامعي بجامعة عدن سيجرى تنظيمه خلال الفترة 14ـ20 مايو القادم متزامنا مع الاحتفالات بحلول الذكرى الخامسة عشرة لليوم الوطني الثاني والعشرين مايو المجيد والذكرى الثلاثين لتأسيس جامعة عدن.

وأوضح في تصريح لـ«الأيام» أن تحضيرات واسعة تجرى حاليا لانعقاد فعاليات هذا الأسبوع بما يجعل منه تظاهرة ثقافية وعلمية على صعيد الجامعة ومختلف كلياتها بشكل خاص ومحافظة عدن بشكل عام.. مشيرا الى أن الجامعة ممثلة بالأخ أ.د.عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن تولي أسبوع الطالب الجامعي السادس عشر اهتماما كبيرا، وتسعى لجعله حدثا متميزا ومنطلقا جديا لتطوير تجربة أسبوع الطالب الجامعي.

وأضاف قائلا:«إن ما يميز أسبوع الطالب الجامعي القادم كون فعالياته ستتضمن قضايا مهمة راهنة من بينها قضايا برنامج الإصلاح السياسي والمالي والإداري، قضايا ثورة المعلومات والاتصالات والعولمة، قضايا المرأة ومشاركتها السياسية ودور الجامعة في اعداد المرأة القيادية».. مؤكدا أن عملية التهيئة والتحضير المناسبين لهذا الحدث الجامعي ستتضمن استضافة عدد من المفكرين العرب وأساتذة من الجامعات اليمنية لإلقاء محاضرات علمية حول أبرز قضايا برنامج أسبوع الطالب السادس عشر.

وقال الأخ نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب إن برنامج أسبوع الطالب الجامعي سيشمل اقامة ورش وندوات تتناول قضايا الأنشطة اللاصفية والعلاقة بين الطالب والمدرس، والتثقيف والتنوير السياسي، والعمل النقابي الطلابي في الجامعة.

بالإضافة الى المسابقات الأدبية والفنية والرياضية وتنظيم المعارض العلمية والتطبيقية في كليات الطب والهندسة والزراعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى