انتقادات داخل مجلس الشيوخ للسفير الامريكي المرشح لدى الامم المتحدة

> واشنطن «الأيام» د.ب.أ :

>
جون بولتون
جون بولتون
واجه جون بولتون مرشح الرئيس الامريكي جورج بوش في منصب السفير الامريكي لدى الامم المتحدة أسئلة صعبة يوم امس الاثنين داخل مجلس الشيوخ وخاصة من جانب الديمقراطيين, وفي جلسة الاستماع التي بدأت حوالي الساعة 9:30 صباحا بالتوقيت المحلي والتي قد تمتد إلى المساء واجه بولتون وهو الاختيار المثير للجدل لشغل المنصب انتقادات مكثفة وأسئلة خلال جلسة لجنة العلاقات الخارجية حول ترشيحه.

وقال السيناتور جوزيف بيدين من ولاية ديلاور والعضو الديمقراطي البارز في اللجنة إن إرسال بولتون إلى الامم المتحدة "مثل إرسال ثور إلى محل للخزف الصيني".

وأثناء جلسة الاستماع تعهد بولتون المعروف بحدة لسانه "بتنفيذ رؤية الرئيس بوش في العمل عن قرب مع الامم المتحدة". وأشار بولتون إلى صداقته مع الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان وقال إن عنان طلب منه في محادثة هاتفية بأن ينهي عملية تثبيت تعيينه"بسرعة".

وبولتون المعروف بأنه محافظ متشدد يسانده نائب الرئيس ديك تشيني هو أحد المنتقدين للامم المتحدة وهو حاليا المسئول الاول بوزارة الخارجية عن منع انتشار الاسلحة النووية. وهو متحدث لبق في مهاجمة الامم المتحدة بأنها غير فعالة ولا تستجيب للمصالح الامريكية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى