دورة إنترنت صيدلاينة في مركز المعلومات الدوائية بعدن

> عدن «الأيام» خاص :

> ينظم مركز المعلومات الداوئية والسموم بعدن حالياً دورة إنترنت خاصة بالصيادلة، يشارك فيها نخبة من صيادلة كلية الطب والعلوم الصحية والهيئة العليا للأدوية والمجمعات الصحية وصيدلية المجتمع.

ويتلقى المشاركون في الدورة على مدى أسبوع فكرة عن طرق تصفح الشبكة الدولية، والتعرف على الموقع الصيدلاني في الشبكة، وكذا محاضرات يلقيها د. علي عبيد السلامي، من قسم علم الأدوية بكلية الطب والعلوم الصحية.الدورة تنظم ضمن برامج جمعية الصيادلة التعاونية وفي إطار التعليم المستمر للصيادلة، حيث ستسهم في رفع قدراتهم، وكذا تحسين الوضع الصيدلاني بعدن.

وفي تصريح لـ «الأيام» اقترح د. محمد أحمد الشقاع إدراج مادة المعلومات الداوئية Drug Information في مقررات كلية الصيدلة لأهميتها البالغة، وتيسير التعرف على المعلومات الصيدلانية في ظل ثورة المعلومات التي يعيشها عالمنا اليوم. وأشار د. الشقاع إلى أنه تقدم في وقت سابق بمقترح إلى الأخ د. عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن، بإنشاء مركز معلومات دوائية ومركز لرصد الآثار الضارة للأدوية تابعة لقسم الصيدلة، وبرنامج لرعاية الطلبة المتفوقين بكلية الطب والعلوم الصحية، يشمل منح الخمسة الأوائل من كل سنة حوافز مالية رمزية، وجرعا علمية إضافية خاصة بالمتفوقين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى