الحملة الوطنية للتحصين تستهدف نحو ربع مليون طفل في عدن ولحج

> عدن/ الحوطة «الأيام» خاص:

>
محافظ عدن يدشن الحملة الوطنية الموسعة للتحصين ضد شلل الأطفال أمس
محافظ عدن يدشن الحملة الوطنية الموسعة للتحصين ضد شلل الأطفال أمس
دشن صباح أمس الأخ د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن، الجولة الأولى من الحملة الوطنية الموسعة للتحصين ضد شلل الأطفال، التي تتواصل على مدى ثلاثة أيام في مختلف محافظات الجمهورية.

وقام محافظ عدن بتدشين الحملة بالمركز الأقليمي لمكافحة السل بمديرية المنصورة ، وتستهدف الحملة تحصين 83375 طفلا وطفلة دون الخامسة من العمر ضد فيروس شلل الأطفال بجميع مديريات عدن من خلال 34 فرقة ثابتة و96 فرقة متحركة يشارك فيها 400 عمل صحي ومسجل.

حضر تدشين الحملة كلامن الأخوين د. عباس المتوكل، وكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات الطبية، د. الخضر لصور، مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن، وعدد من المسئولين.

ودشنت في الوقت ذاته الحملة الوطنية الموسعة للتحصين ضد شلل الأطفال بمديرية صيرة بمحافظة عدن من قبل الأخ جمال اليماني، مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي، التي تستهدف تطعيم 20 ألف طفل وطفلة في المديرية من خلال 15 فريقا صحيا متحركا، الى جانب الفرق الثابتة في مجمعي القطيع والميدان الصحيين.. وحضر التدشين د. شكري عباد، مدير الصحة بمديرية صيرة.

كما دشنت صباح أمس بمحافظة لحج الحملة الوطنية الموسعة للتحصين ضد شلل الأطفال من قبل الأخ منصور عبدالجليل، محافظ لحج، التي تستهدف 139605 أطفال في المحافظة.

وصرح لـ «الأيام» د. عمر زين محمد، مدير عام مكتب الصحة والسكان بلحج، أن «الحملة تأتي في إطار تحقيق المخطط الوطني والعالمي الهادف الى استئصال مرض شلل الأطفال، وذلك من خلال الاعداد الجيد لاستكمال الشروط والمعايير الفنية للحصول على الاشهار الدولي باستئصال فيروس شلل الأطفال نهائيا بحلول العام 2005، وما ضاعف أهمية هذه الحملة ظهور شلل الأطفال في إقليم دارفور بالسودان، الأمر الذي دفع بمنظمة الصحة العالمية الى الاجتماع في الاقليم واقرار تنفيذ هذه الحملة منعا لانتقال الفيروس المسبب لشلل الأطفال الى بلدان أخرى».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى