احتفاء بيوم المعلم تكريم 750 معلما ومعلمة هذا العام

> صنعاء/الحوطة/عدن «الأيام» خاص:

> تجري التحضيرات حاليا بوزارة التربية والتعليم للاحتفاء باليوم الوطني للمعلم الذي يصادف السادس عشر من ابريل الجاري. وذكر الأخ د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم في تصريح لـ«الأيام» ان أكثر من 750 معلما ومعلمة في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية سيجري تكريمهم خلال احتفال سيقام برعاية فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية «المربي والتربوي الأول».

واوضح ان الاحتفاء بيوم المعلم اصبح تقليدا سنويا دأبت على احيائه وزارة التربية والتعليم تقديرا وعرفانا منها بالرسالة النبيلة التي يحملها المعلم للأجيال وتذكيرا بدوره المحوري في تطوير نوعية التعليم وتجويد مخرجاته.

وقال الأخ نائب وزير التربية والتعليم في تصريحه ان عملية التكريم ستشمل أولئك المعلمين والمعلمات الذين لهم عطاءات متميزة وأسهموا بفاعلية في انجاح العملية التعليمية والتربوية.

ويقام صباح اليوم الأربعاء بمحافظة لحج الحفل الخطابي والتكريمي للمعلمين والتربويين الذي ينظمه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة تحت رعاية الأخ منصور عبدالجليل محافظ لحج، وبحضور قيادة السلطة المحلية ومدراء عموم مكاتب الوزارات والقيادات التربوية بالمحافظة والمديريات.

وفي تصريح لـ «الأىام» قال د. علي أحمد فضل السلامي، مدير مكتب التربية والتعليم بلحج: «إن هذا التكريم هو تقليد سنوي الهدف منه تكريم المعلمين والعاملين في الجانب التربوي وهو يمثل نموذجا جيدا لإعطاء من أفنوا حياتهم في خدمة العلم والمعرفة لخلق جيل قادر على مواكبة عملية التطور من خلال إيجاد الشخصية المتطورة ومن جميع الجوانب واليوم هذا هو تذكير بأهمية مكانة المعلم في المجتمع، كما يأتي هذا التكريم حرصا من قيادة وزارة التربية والتعليم وقيادة مكتب التربية بالمحافظة على اهتمامها العميق بهذه الشريحة التي حظيت بمكانتها بين مختلف الشعوب والأمم».

كما يقام في التاسعة من صباح اليوم الأربعاء على قاعة ديوان جامعة عدن حفل ينظمه مكتب التربية والتعليم بعدن بمناسبة يوم المعلم.

وذكر الأخ د.عبدالله النهاري، مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة ان فعاليات الاحتفاء بهذه المناسبة ستبدأ بماراثون رياضي يشارك فيه مجموعة من طلاب الثانوية في مدارس عدن، سينطلق من الصالة الرياضية بالشيخ عثمان الى مقر ديوان رئاسة جامعة عدن بخورمكسر.

وقال د.النهاري إنه سيجري خلال الحفل تكريم كوكبة من المعلمين والمعلمات وعدد من الإدارات المدرسية بالإضافة الى تكريم الطلاب الحاصلين على المراكز المتقدمة في المسابقات الثقافية والرياضية التي شهدتها محافظات الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى