الصحافة الأهلية في حضرموت في فعالية لنقابة الصحفيين بحضرموت

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> استضافت نقابة الصحفيين اليمنيين فرع حضرموت ضمن المنتدى الإعلامي والصحفي للنقابة أمس الزميلين علي سالم اليزيدي وسالم العبد الحمومي، اللذين تحدثا عن (الصحافة الأهلية في حضرموت) متطرقين إلى بداياتها ودور المثقفين الحضارمة في تأسيس عدد من الصحف التي ساهمت في التوعية والنضال ومعايشة الواقع وما كان يعتمل في المجتمع.

كما أدوا أدواراً كبيرة في تأسيس الصحف المختلفة في بلدان المهجر التي هاجروا إليها خصوصاً في شرق آسيا وساهموا من خلال كتاباتهم في التوعية بأمور الدين والتعاليم الإسلامية التي نشروها في تلك البلدان بأخلاقهم ومعـاملاتهم الحسنـة وكتاباتهم المؤثرة.

واقترح الحاضرون عقد ندوة موسعة تدعى إليها نقابة الصحفيين فرع حضرمون ويشارك فيها عدد من الجهات من بينها القطاع الخاص والمثقفون والمهتمون لمناقشة الوضع الصحفي في حضرموت في إطار السعي لإيجاد مؤسسات صحيفة وطنية أهلية تتماشى مع المتغيرات الجديدة في الساحة اليمنية وتستفيد من التعددية الصحفية.

من جانب آخر يزور فرع نقابة الصحفيين بحضرموت اليوم الأربعاء الوفد الإعلامي الدانماركي الزائر لحضرموت حالياً، والعامل ضمن مشروع تطوير المهارات الإعلامية للصحفيين اليمنيين بهدف تشكيل فريق اتصال للمشروع في حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى