موجز إقتصادي

> "الأيام" متابعات :

> أكد العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز اليوم حرص المملكة على استقرار السوق العالمية للنفط مشيرا إلى أن بلاده "تعمل بما يحقق التوازن بين مصالح المنتجين والمستهلكين في آن واحد".ذكرت وزارة التجارة الامريكية اليوم أن حجم العجز في الميزان التجاري الامريكي سجل رقما قياسيا في شباط/فبراير الماضي إذ بلغ 61 مليار دولار.

أعلنت مجموعة الخرافي الاستثمارية الكويتية اليوم عزمها تصنيع ماكينات لتسليم البطاقات الشخصية الممغنطة في مصر بتكنولوجيا سويدية ستكون الاولى من نوعها في العالم.

وقعت بلغاريا واليونان وروسيا اتفاقية اليوم لبناء خط أنابيب بطول 300 كيلومتر لنقل النفط من ميناء بورجاس في البحر الاسود إلى ميناء ألكساندروبولي في بحر إيجه.

وتصل قيمة هذه الاتفاقية الثلاثية إلى 700 مليون دولار أمريكي وجرى توقيعها في العاصمة البلغارية صوفيا بعد 11 عاما من المفاوضات.

أعرب وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم اليوم عن سعادته لانتعاش العلاقات المصرية الاسرائيلية.

وأكد أنه بحث مع المسئولين المصريين اتفاقا لتشكيل لجنة مشتركة لبحث القضايا الثنائية وتوقيع اتفاقيات في مجال الطاقة والزراعة.

ذكر بيان صدر اليوم عن بنك التنمية الاسيوي أن البنك خصص 500 ألف دولار لدراسة سبل زيادة تدفق تحويلات العاملين في الخارج لدول جنوب شرق آسيا.

ذكرت صحيفة متخصصة في شئون المال والاعمال في اليابان اليوم أن عملاقة الصناعة اليابانية ميتسوبيشي هيفي اندستريز ليمتد تخطط لتصنيع أول طائرة نفاثة يابانية لتقوم بأول رحلاتها في عام 2008. (د.ب.أ)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى