وزارة العدل تدرب صحفيين على الضوابط القانونية

> صنعاء «الأيام» خاص :

> تنظم وزارة العدل في الفترة من 17-18/4/2005م بالمعهد العالي للقضاء الدورة التدريبية الاولى للإعلاميين المحررين للصحفات والبرامج الحقوقية والقانونية بمختلف وسائل الإعلام.

وفي تصريح أوضح الأخ د. عدنان عمر الجفري وزير العدل أن الدورة التي سيشارك فيها 25 متدربا من الإعلاميين تأتي في اطار خطة الوزارة ضمن مصفوفة اجراءات وبرامج وسياسات استراتيجية التطوير والتحديث القضائي للفترة من 2005-2015م وتنفيذا لتوصيات الحلقة النقاشية الأولى حول القضاء والإعلام التي عقدت في سبتمبر العام الماضي، مشيرا الى أن الدورة تتضمن ست محاضرات لنخبة من الأكادييين والإعلاميين يتناولون فيها الضوابط القانونية للتناولات الإعلامية وخطورة بعض التناولات على سير العدالة بالاضافة الى التعريف بضوابط استخدام الصورة وصياغة الأخبار المتعلقة بالمحاكمات والأخطاء الشائعة في استخدام الألفاظ ذات الطابع القانوني الجنائي، والتعريف بأخلاقيات العمل المهني وحقوق الإنسان في الصحافة، كما سيستعرض المشاركون تجاربهم في تحرير وإعداد الصفحات والبرامج الحقوقية والقانونية.

كما أوضح الأخ الوزير أن الدورة تهدف الى نشر الثقافة القضائية وتنمية الوعي القانوني لدى الإعلاميين لما فيه تحقيق التوازن بين تناولات وسائل الإعلام ومستلزمات العدالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى