وفاة 4 مواطنين واصابة العشرات بالملاريا في بمأرب

> صنعاء «الأيام» ذويزن مخشف :

> قال مسئول طبي الاربعاء الماضي ان الوفيات وحالات الاصابة بمرض الملاريا الذي ينتشر حاليا في محافظة مأرب محصورة في منطقة حريب، وان 4 حالات وفاة سجلت فقط بالمحافظة.

ونفى المسئول ان تكون تلك الوفيات لها صلة بمرض حمى (الضنك) او انتقاله للمحافظة بعد ظهوره في مناطق محافظة الحديدة الساحلية. واوضح د. عبدربه مفتاح، مدير عام مكتب الصحة والسكان بمأرب لـ «الأىام» في اتصال هاتفي الاربعاء عدم تفشي مرض الملاريا بصورة مخيفة في مختلف مناطق محافظة مأرب كما يدعي البعض.وتابع ان عدد حالات الوفيات بلغ 4 حالات، بينما جرى معالجة نحو 111 حالة اصابة اخرى منذ ظهوره في مديرية حريب في الاسبوعين الماضيين.

واشار المسؤول الطبي انه لاتزال الفرق الطبية تقوم بحملات الرش ومكافحة البعوض الناقل للمرض المستوطن المديرية واضاف قائلا :«دشنت صباح الخميس حملة رش كبيرة ينفذها المركز الطبي لمكافحة ودحر الملاريا».

وذكر مدير الصحة بمأرب ان الحملة ترافقها حملة تحصين وتلقيح لجميع سكان مديرية حريب بمختلف فئاتهم العمرية كإجراء وقائي للحد من انتشار الاصابة بالمرض.

ويتلقى نحو 15 مواطنا مصابا بمرض الملاريا حاليا العلاج في المستشفى المركزي بمأرب.

من ناحيته دعا الاخ محمد احمد عطيه، الامين العام للمجلس المحلي بمديرية حريب وزارة الصحة والسكان الى تكثيف جهودها في سرعة اتخاذ الاجراءات الطبية اللازمة للحيلولة دون انتشار المرض، وقال لـ «الأىام»: «ان هذه هي المرة الاولى التي يظهر فيها مرض الملاريا بهذا الشكل في المنطقة لذا يتعين على الوزارة الاهتمام اكثر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى