الإعداد للمخطط العام لمحافظة ريمة على أسس عصرية

> ريمة «الأيام» محمد المحجري :

> ترأس الأخ أحمد مساعد حسين، محافظ ريمة، اجتماعاً للجنة التحضيرية للإعداد لعقد ورشة عمل خاصة بالمخطط العام للمحافظة، التي ناقشت عدداً من تقارير اللجان التي تم تشكيلها للإعداد لهذه الورشة.

وأكد الاخ المحافظ أحمد مساعد حسين على أهمية الورشة، التي تهدف إلى التخطيط لبناء مدينة عصرية على أحدث الأسس والمعايير العلمية، وتهيئتها لتؤدي أدوارها الفاعلة في التنمية المستدامة كإحدى المدن العصرية، داعياً المشاركين في الورشة من المهندسين والفنيين وممثلي اللجهات المختصة، والمكاتب الاستشارية في مجال فن العمارة، وتخطيط الحدائق وصحة البيئة إلى مراعاة مساحة المخطط العام لعاصمة المحافظة، والتشكيل المعماري الملائم للطبيعة والتضاريس الجبلية الخاصة بالمحافظة، لتصبح واحدة من المحافظات السياحية.

إضافة إلى دعوته أن تضم المخططات والتصاميم المتصلة بالمباني العامة والخاصة الأشكال الطوقية حول مركز المدينة، وتخصيص المساحات الكافية لمواقف السيارات الملحقة بمواقع المنشآت التجارية والحكومية، حيث الحركة المكثفة.

وفي الختام أكد الأخ أحمد مساعد حسين، محافظ ريمة، على أن تسارع اللجان في إعداد خططها وفق برنامج زمني، وتحديد الفرق العاملة والمساعدة وإعداد التجهيزات الخاصة بالورشة، بما يمكن من إنجاح أعمالها على أكمل وجه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى