ليفربول يرتضي بالتعادل مع توتنهام 2-2 ويفقد المركز الخامس

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
موريانتس محاولات لم تفلح في الوصول الى الشباك
موريانتس محاولات لم تفلح في الوصول الى الشباك
افلت ليفربول من الخسارة امام ضيفه توتنهام وارتضى بالتعادل معه 2-2 امس السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم ففقد المركز الخامس الذي ذهب الى بولتون بعد فوزه على مضيفه تشارلتون 2-1.

في المباراة الاولى، سجل الاسباني لويس غارسيا (43) والفنلندي سامي هيبيا(63) هدفي ليفربول، والسويدي اريك ادمان (12) والايرلندي روبي كين (55) هدفي توتنهام.. واهدر ليفربول فرصة الفوز بعدما ارسل قائده ستيفن جيرارد الكرة الى خارج الملعب من ركلة جزاء (58)، فتراجع الى المركز السادس بعد فوز بولتون على مضيفه تشارلتون 2-1.. في المباراة الاولى، تقدم الضيوف بهدف مبكر من تسديدة بعيدة وقوية للمدافع السويدي اريك ادمان في الدقيقة 12.. وفرض ليفربول الذي لم يهزم على ملعبه انفيلد رود امام توتنهام منذ 25 اغسطس 1993، سيطرة ميدانية واضحة لكن رأسي الحربة الاسبانيين لويس غارسيا وفرناندو موريانتس لم يوفقا في انهاء الهجمات.

وحاول توتنهام في ربع الساعة الاخير الضغط على مضيفه بدءا من منتصف الملعب والحد من هجماته، واهدر غارسيا فرصة ثمينة بعدما فشل في السيطرة على الكرة وهو على مقربة من نقطة الجزاء (32)، وفوت مواطنه انطونيو نونيز فرصة اخرى بعد دقيقتين، وذهبت كرة ستيفن جيرارد من متابعة لركلة ركنية بعيدا عن الخشبات (35).

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الثاني، ناول جيمي كاراغر كرة ارضية الى غارسيا فاستدار حول نفسه وهرب من مراقبه وسدد الكرة ساقطة بقوة استقرت في سقف الزاوية اليمنى لمرمى توتنهام (43).

ونزل توتنهام في الشوط الثاني بقوة وسنحت له عدة فرص اولها بعد تبادل الكرة بين سايمون ديفيس وشون ديفيس وعكسها الاول من الجهة اليمنى وتابعها الثاني احدثت خطرا كبيرا (52)، ثم عكس المالي فريديريك كانوتيه كرة من نفس الجهة واخطأ كاراغر في مراقبة الايرلندي روبي كين الذي تابعها برأسه وارتطمت بكتف كاراغر وتحولت الى الشباك بعيدا عن متناول الحارس البولندي ييري دوديك هدفا ثانيا لتوتنهام (55).

الاسباني لويس جارسيا فرحاً بتسجيل هدف
الاسباني لويس جارسيا فرحاً بتسجيل هدف
وسنحت لليفربول فرصة ادراك التعادل بعدما تسبب مايكل كاريك بركلة جزاء نفذها جيرارد باتجاه الزاوية اليسرى بعد ان رمى الحارس روبنسون الى اليمنى لكنه اخطأ الهدف وذهبت الى خارج الملعب (58).

وعوض المدافع الفنلندي سامي هيبيا، قائد ليفربول السابق، بعدما رفع جيرارد القائد الحالي، الكرة من ركلة حرة فارتدت من رأس مدافع الى خارج المنطقة تابعها هيبيا طائرة استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى روبنسون مدركا التعادل للمرة الثانية لاصحاب الارض (63).

وفي المباراة الثانية، استفاد بولتون من تعادل ليفربول وفوزه على تشارلتون اتلتيك 2-1.

وتقدم الضيف بواسطة النيجيري جاي جاي اوكوتشا (7 من ركلة جزاء)، وتمكن فرانسيس جيفرز من ادراك التعادل في الدقيقة 29 .. وفي الشوط الثاني، اهدى السنغالي الحجي ضيوف الفوز لبولتون بتسجيله الهدف الثاني (58).

وعاد كريستال بالاس من بعيد بعدما تخلف امام ضيفه نوريتش سيتي 1-3 وادرك التعادل 3-3.

وتعادل فولهام مع مانشستر سيتي بهدف للبرتغالي لويس بوا مورتي (76) مقابل هدف للاميركي كلاوديو راينا (20).

وخسر ساوثمبتون امام ضيفه استون فيلا 2-3 .. وبكر صاحب الارض في هز شباك ضيفه وتحديدا في الدقيقة الثالثة من المباراة التي تأخر انطلاقها نحو 15 دقيقة، عن طريق كيفن فيليبس، واضاف بيتر كراوش الهدف الثاني في الدقيقة 13.

وقلص كارلتون كول الفارق في الدقيقة 55، ثم ادرك البيروفي نولبرتو سولانو التعادل، وحول الايرلندي الشمالي ستيفن ديفيس تخلف فريقه الى فوز بعد دقيقتين بتسجيله الهدف الثالث.

وتعادل برمنغهام مع بورتسموث صفر-صفر.. وتأجلت 4 مباريات في هذه المرحلة بسبب انشغال ارسنال ومانشستر يونايتد وبلاكبيرن ونيوكاسل في نصف نهائي مسابقة كأس انكلترا.


ارسنال الى النهائي
تأهل ارسنال الى المباراة النهائية من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم اثر فوزه على بلاكبيرن 3-صفر في نصف النهائي أمس السبت على ملعب ميلينيوم في كارديف.. وسجل الفرنسي روبير بيرس (42) والهولندي روبن فان بيرسي (86 و90) الاهداف.

ويلعب ارسنال في النهائي مع مانشستر يونايتد حامل اللقب او نيوكاسل اللذين يلتقيان اليوم على الملعب ذاته في مباراة نصف النهائي الثانية.

وكانت بداية المباراة متواضعة من الجانبين قبل ان ترتفع وتيرة الاداء خصوصا من قبل ارسنال الذي سنحت له اول فرصة حقيقية بعد مضي نحو نصف ساعة عندما مرر الهولندي دينيس برغكامب كرة امامية الى الاسباني خوان انطونيو رييس فتابعها بيسراه وابعدها حارس بلاكبيرن، الاميركي براد فريدل.

الهولندي بيرسي يرسل الكرة إلى مرمى بلاكبيرن
الهولندي بيرسي يرسل الكرة إلى مرمى بلاكبيرن
وتحسن اداء ارسنال بشكل واضح وسيطر على منطقة العمليات وتمكن من احراز الهدف الاول قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الاول عندما مرر قائده الفرنسي باتريك فييرا كرة عالية وصلت الى العاجي كولو توريه الذي راوغ داخل المنطقة وعكسها عرضية امام المرمى فمرت من امام برغكامب ووصلت الى بيريس الذي تابعها بسهولة من مسافة قريبة.

ومنذ مستهل الشوط الثاني، بسط ارسنال سيطرة ميدانية واضحة وحاصر منافسه في منطقته، وناول فييرا كرة قصيرة الى فان بيرسي بعد قليل من دخوله مكان مواطنه برغكامب، فاستدار حول نفسه وهرب من المراقبة ودفع الكرة الى الامام ثم انطلق اليها وانفرد وتابعها بقوة على يسار فريدل (86).

ثم قضى فان بيرسي على كل أمل للفريق المنافس بعدما هرب بيريس في الجهة اليسرى وارسل كرة عرضية الى الهولندي تابعها مباشرة ودون تردد في المرمى في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى