مشرف يدعو الى "استغلال الفرصة الفريدة" لبحث كل المشاكل بين الهند وباكستان

> نيودلهي «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء الهندي مانماهون سينع لدى استقبال ضيفه الباكستاني
رئيس الوزراء الهندي مانماهون سينع لدى استقبال ضيفه الباكستاني
دعا الرئيس الباكستاني برويز مشرف الذي بدأ يوم امس السبت زيارة تستغرق ثلاثة ايام للهند الى "استغلال هذه الفرصة الفريدة" لبحث كل المشاكل الثنائية بين الهند وباكستان بما في ذلك مشكلة كشمير.

وقال مشرف في بيان وزعته السفارة الباكستانية في نيودلهي "علينا ان نستغل هذه الفرصة الفريدة لبحث جميع مشاكلنا الثنائية بما في ذلك الخلاف حول جامو وكشمير" (الشطر الهندي من كشمير).

واضاف "آمل ان تساعد لقاءاتي مع الادارة الهندية خلال اليومين المقبلين بلدينا في تعزيز العملية السلمية ودفعها قدما استجابة لمسؤولياتنا التاريخية في حل الخلافات وبناء مستقبل افضل للاجيال المقبلة".

وتابع البيان "ان الحوار الشامل كما الاتصالات من شعب لاخر خلال الاشهر الخمسة عشر الماضية خلقت خزينا كبيرا من حسن الارادة في البلدين وساهمت في تحسين المناخ السياسي".

وكان البلدان باشرا "حوارا شاملا" حول السلام في كانون الثاني/يناير الماضي لوضع حد للنزاعات بينهما خصوصا بشان كشمير التي خاضا بسببها حربين من حروبهما الثلاثة منذ استقلالهما عام 1947.

من جهته قال رئيس الوزراء الهندي مانماهون سينع لدى استقبال ضيفه الباكستاني الى مأدبة تكريمية "من واجب الادارة السياسية في البلدين ان تعمل لتحقيق هذه الرؤية النبيلة.. ان التاريخ ينادينا لمواجهة التحدي واستغلال الفرص من اجل ازدهار لا تعيقه العوائق في ارض اجدادنا".

ومن المقرر ان يجري الرجلان غدا الاحد محادثات منفردة بعد ان يشاهدا مباراة في الكريكت كانت السبب المعلن لزيارة مشرف الى الهند.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى