ميلان يخشى مفاجآت الصغار في الدوري الإيطالي

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
مانشيني .. هل يلعب لصالح الخصم اللدود؟
مانشيني .. هل يلعب لصالح الخصم اللدود؟
يخشى ميلان صاحب المركز الثاني من مفاجآت الصغار عندما يستضيف كييفو في المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة ايطاليا التي تشهد لقاء قمة بين يوفنتوس المتصدر وانترميلان الثالث.. وقدم ميلان افضل عروضه هذا الموسم امام الفرق العريقة محليا اوروبيا لكنه خسر اربع مباريات في الدوري الايطالي جميعها امام فرق صغيرة ومغمورة وهي ميسينا وبولونيا وسيينا وليفورنو، وبالتالي فإنه يريد ان يتحاشى خسارة جديدة قد تعني تبخر آماله في الاحتفاظ باللقب. وكان يوفنتوس انفرد بالصدارة السبت الماضي عندما تغلب على ليتشي 5-2، في حين خسر ميلان امام سيينا 1-2 ويفسر هداف ميلان الاوكراني اندريه شفتشنكو الصعوبة التي يجدها فريقه في تخطي الفرق الصغيرة بقوله: "نواجه صعوبات جمة ضد الفرق الصغيرة لأنها تدافع بأعداد كثيفة ولا تعطي المجال كثيرا لكي نلعب بالطريقة التي نرتاح اليها".. وأوضح :"علينا ان نجد حلا لهذه المعضلة، فأمام سيينا تقدمنا 1-صفر وكانت الامور في متناولنا قبل ان نخسر المباراة".. ولن تكون مهمة يوفنتوس سهلة امام انترميلان الساعي الى تبييض صفحته بعد الحوادث التي شهدتها مباراته مع جاره ميلان في اياب ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا ما دفع الاتحاد الاوروبي الى معاقبته بخوض اربع مباريات ضمن هذه المسابقة من دون جمهور وأجبرته على دفع غرامة مالية قدرها 300 ألف يورو. وفي المباريات الاخرى، يلعب كالياري مع لاتسيو، وفيورنتينا مع ميسينا، وليتشي مع بولونيا، وباليرمو مع بريشيا، وبارما مع سمبدوريا، وريجينا مع اتالانتا، وروما مع سيينا، واودينيزي مع ليفورنو.


كابيللو والفوز دون سواه
كابيللو والفوز دون سواه
المصري يخرج الزمالك من كأس مصر لكرة القدم
تأهل فريق المصري البورسعيدي الى الدور قبل النهائي في بطولة كأس مصر لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه الزمالك بهدفين لكل منهما في مباراة الاياب بدور الثمانية أمس الثلاثاء. وكان المصري تغلب على الزمالك 2-1 في لقاء الذهاب ليفوز بالنتيجة الاجمالية للمباراتين 4-3.

تقدم الزمالك بهدفين احرزهما المهاجم جمال حمزة في الدقيقتين 36 و39 من المباراة.

وتمكن محمد ذكري من تقليص النتيجة عندما احرز الهدف الاول للمصري من ضربة رأس في الدقيقة 42 وادرك صلاح مارادونا التعادل للفريق الضيف عندما احرز الهدف الثاني مستغلا خطأ لمدافع الزمالك وائل القباني في الدقيقة 57 واهدر المهاجم المخضرم حسام حسن ركلة جزاء للمصري في الدقيقة الاخيرة من اللقاء.. ويلتقي المصري في الدور قبل النهائي مع الاتحاد السكندري او طلائع الجيش. وتأهل فريق المنصورة الى الدور قبل النهائي رغم هزيمته اليوم امام مضيفه غزل المحلة بهدف مقابل لا شيء احرزه محسن الشحات قبل نهاية الوقت الاصلي للقاء بتسع دقائق. وكان المنصورة تغلب على غزل المحلة 2-صفر في مباراة الذهاب ليفوز بالنتيجة الاجمالية للمباراتين 2-1 ويلتقي المنصورة في الدور قبل النهائي مع انبي الذي فاز في دور الثمانية على تليفونات بني سويف.


شفتشينكو شكا من الصغار ودفاعهم
شفتشينكو شكا من الصغار ودفاعهم
بيليه يتوقع مباراة متوترة امام الارجنتين بعد خلاف بشأن العنصرية
يعتقد نجم كرة القدم البرازيلي السابق بيليه ان مباراة البرازيل والارجنتين التي ستقام في بوينس ايرس في يونيو المقبل في تصفيات التأهل لنهائيات كأس العالم ستكون متوترة بعد اعتقال الشرطة البرازيلية احد اللاعبين الارجنتينيين في الملعب الاسبوع الماضي بسبب اهانة عنصرية مزعومة. واحتجزت الشرطة المدافع لياندرو ديساباتو لاعب كويلمس الارجنتيني لمدة 40 ساعة بسبب اتهامه بتوجيه اهانة عنصرية لمهاجم برازيلي خلال مباراة امام ساو باولو في بطولة كأس ليبرتادوريس لاندية امريكا الجنوبية.

وقال بيليه لوكالة استادو للانباء أمس الثلاثاء :"هناك دائما منافسة شديدة بين البرازيل والارجنتين وبوسع المرء ان يتخيل الى اي حد ستكون هذه المنافسة الآن .." وأضاف :"من الواضح ان المباراة لن تكون هادئة لكن المشاركة فيها ستكون امرا رائعا.. إنها مباراة أحب أن ألعب فيها. من المؤكد ان الحكام والاتحاد الدولي لكرة القدم سيتخذون اجراءات احترازية لأنها يمكن ان تكون مباراة خطيرة."

وأوضح بيليه الذي يطلق عليه الجوهرة السوداء انه كان يتعرض كثيرا لإهانات بسبب لونه عندما كان لاعبا.. وقال بيليه :"لقد استمعت الى جميع انواع الاهانات التي لا يمكن ان اذكرها هنا.. لكنها اشياء كانت تحدث في الملعب.. لا أعرف إن كان يجب ان نفهمها على أنها عنصرية او محاولة للاستفزاز.." وأضاف أن حادثة ديساباتو ربما يكون لها اثر ايجابي لأنها تلقي الضوء على الاهانات التي تحدث في الملعب ،لكنه قال ان هذه الاهانات لن تتوقف.. وقال بيليه :"سيستمر اللاعبون في قول هذه الاشياء بسبب الانفعال داخل الملعب.. وأتذكر أنني تعرضت لإهانات حتى من اللاعبين البرازيليين."


انشلوتي يأمل في تعثر اليوفي
انشلوتي يأمل في تعثر اليوفي
لاعب انجليزي سابق يعرض ميدالية كأس العالم 1966 للبيع
قرر الان بول لاعب منتخب انجلترا الاسبق عرض ميدالية كأس العالم لكرة القدم التي فاز فيها مع المنتخب في عام 1966 للبيع في مزاد علني للحصول على أموال لأبنائه وأحفاده.

وكان بول اصغر لاعب في المنتخب الانجليزي الفائز بكأس العالم عام 1996 هيأ الهدف الثالث لفريقه خلال المباراة النهائية للبطولة التي فازت فيها انجلترا على المانيا 4-2 ،وكان بول الذي لعب 72 مبارة دولية لمنتخب انجلترا في الحادية والعشرين من العمر وقتها.. وهذه هي المرة الوحيدة التي تفوز فيها انجلترا بكأس العالم.. وقال بول :"توفيت زوجتي قبل عام وتغيرت اولوياتي .. لدي ثلاثة ابناء وثلاثة أحفاد ،والشيء الأهم بالنسبة لي هو تأمين الرعاية الجيدة لهم قدر المستطاع.." ويأمل بول في بيع الميدالية مقابل 120 ألف جنيه استرليني )230 ألف دولار،ويأمل ايضا في الحصول على 25 الف جنيه استرليني اخرى من بيع قبعة المباراة النهائية للبطولة وعلى ثمانية آلاف جنيه استرليني من بيع ميداليتين أخريين خلال مزاد في صالة كريستي للمزادات بلندن في 19 من مايو المقبل.

وقال بول في بيان :"الفوز بكأس العالم 1966 سيظل معي للابد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى