صعود النفط مع هبوط مخزونات الخام الامريكية

> لندن «الأيام» رويترز :

> قفزت اسعار النفط الخام العالمية متخطية 52 دولارا للبرميل امس الاربعاء بعد ان اظهر تقرير للحكومة الامريكية ان مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام هبطت للمرة الاولى في عشرة اسابيع وان مخزونات البنزين تراجعت قبل ذروة الطلب في فصل الصيف.

فقد قفزت اسعار العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي الخفيف 36 سنتا الى 52.65 دولار للبرميل وهو ما يقل نحو ستة دولارات عن اعلى مستوى لها على الاطلاق 58.28 دولار الذي سجل في الرابع من ابريل . وقفزت الاسعار 1.92 دولار او حوالي اربعة في المئة في نيويورك يوم أمس الأول الثلاثاء قاطعة موجة هبوط دامت اسبوعين. وفي بورصة البترول الدولية بلندن ارتفع سعر العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت 78 سنتا الى 53.72 دولار للبرميل. وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية أمس الاربعاء ان مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام التي كانت في اعلى مستوى لها منذ نحو ثلاث سنوات انخفضت خلال الاسبوع الماضي المنتهي في 15 من ابريل1.8 مليون برميل الى 318.9 مليون برميل مع تراجع المستويات المرتفعة للواردات. وقالت الادارة وهي الذراع الاحصائية لوزارة الطاقة الامريكية ان المخزونات الامريكية من البنزين نزلت خلال ذلك الاسبوع 1.5 مليون برميل الى 211.6 مليون برميل مع استمرار الطلب القوي على البنزين على الرغم من ارتفاع اسعار الوقود في محطات البنزين.

وقال مارشال استيفز المحلل في مؤسسة ريفكو ال. ال. سي "الطلب على البنزين يزيد 1.2 في المئة عما كان عليه قبل عام ولذلك فانه اذا استمر هذا الاتجاه فانه سيكون عامل صعود لسوق البنزين." وارتفعت اسعار البنزين بالفعل جراء موجة مشكلات المصافي في كانساس ولويزيانا وتكساس وقال متعاملون انها قد تضعف احتياطيات المخزون قبل موسم قيادة السيارات في الصيف الذي يبلغ فيه الطلب على البنزين ذروته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى