النيابة العامة أصدرت أوامر بالقبض القهري بحق متهمين بتعذيب متهم حتى الموت

> عدن «الأيام» خاص :

> علمت «الأيام» أن الأخ د. عبدالله العلفي، النائب العام قد وجه الأخ رئيس نيابة استئناف محافظة عدن بإلقاء القبض قهراً على المتهمين بإدارة البحث الجنائي، في قضية جرائم الإكراه على الاعتراف والتعذيب المفضي إلى الموت للمجني عليه وديع هلال الشيباني.

وأفاد «الأيام» المحامي أحمد فيصل الإبي، نيابة عن أولياء دم المجني عليه قائلا: «إن توجيه النائب العام الى رئيس نيابة محافظة عدن يقضي بإلقاء القبض قهراً على المتهمين، المقدم نبيل رزق والمقدم أحمد الخضر ضابطين بإدارة البحث الجنائي بمحافظة عدن، والمساعد منصور الجرباني، منتسب للأمن المركزي، وقد تم توجيه الأوامر من نيابة الأمن والبحث إلى مدير إدارة البحث الجنائي بإلقاء القبض على المتهمين الثلاثة، وفقاً لتوجيهات النائب العام للتحقيق معهم وإحاطة مدير أمن عدن بذلك».

وأضاف المحامي أحمد فيصل :«إن هنالك أيادي عابثة تسعى لإهدار العدالة، وإفلات الجناة من العقاب ومواراة القضية طي النسيان، وفي الوقت نفسه أعربت عدد من المنظمات المدافعة عن حقوق الانسان ومحامون بارزون عن مساندتهم لنا في بأبشع الوسائل وحشية، وإنني باسم أولياء دم المجني عليه وديع الشيباني، أعرب لجميع المهتمين عن الشكر والامتنان الصادقين، وبخاصة لصحيفة «الأىام» الغراء التي ما زالت تتابع القضية منذ بدايتها.

وفي هذه الأثناء أتساءل هل يا ترى سيستمر صمت الداخلية وإدارة أمن عدن، والمطلوبون للعدالة يزاولون أعمالهم ويتقاضون رواتبهم منها؟ أم إننا سنشهد قيام الداخلية بخطوة في الطريق الصحيح بتنفيذ أوامر النيابة وإلقائها القبض على المتهمين المطلوبين للعدالة؟».قضية الشيباني، واستعدادهم لتقديم الدعم اللوجستي وأعلنوا في الوقت ذاته عن استنكارهم لهذه الجريمة الشنعاء، التي أزهقت فيها روح بشرية مؤمنة بأبشع الوسائل وحشية,وإنني بأسم أولياء دم المجني عليه وديع الشيباني,أعرب لجميع المتهمين عن الشكر والأمتنان الصادقين,وبخاصة لصحيفة«الأيام»
الغراء التي مازالت تتابع القضية منذ بدايتها.
وفي هذه الأثناء أتساءل هل يا ترى سيستمر صمت الداخلية وإدارة أمن عدن,والمطلوبون للعدالة يزاولون أعمالهم ويتقاضون رواتبهم منها ؟ أم إننا سنشهد بتنفيذ أوامر النيابة و‘لقائها القبض على المتهمين المطلوبين للعدالة؟».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى