رفع الاضراب في الجامعات اليمنية واستئناف الدراسة اليوم

> صنعاء «الأيام» خاص :

> قرر مجلس نقابات أعضاء هيئات التدريس ومساعديهم في الجامعات اليمنية الحكومية أمس الاول الخميس، رفع الإضراب في الجامعات اليمنية الحكومية، واستئناف الدراسة اليوم السبت.

جاء ذلك في بيان أصدره مجلس نقابات أعضاء هيئات التدريس ومساعديهم في الجامعات اليمنية الحكومية قال فيه :«لقد تحمل زملاؤنا رؤساء الجامعات الحكومية في اجتماعهم الأخير مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي المسؤولية بشـجاعة وبقدر عال من المسؤولية حرصا منهم على احتواء الموقف وتجنيب الجامعات الأضرار التي يمكن أن تلحق بها جراء استمرار الإضراب».

وأضاف البيان «لقد تقدم الزملاء معالي وزير التعليم العالي ورؤساء الجامعات بمبادرة تضمنت أربعة مقترحات أساسية لبعض بنود مشروع النظام المقدم من الحكومة يمكن أن تشكل خطوة متقدمة للأمام وهي زيادة الراتب الاساسي معكوسة بالبدلات ابتداء من يناير 2005م، زيادة بدل السكن، زيادة مخصص العلاج بالخارج وتوفير الاعتمادات المالية في موازنة الجامعات للعلاج في الداخل (التأمين الصحي) لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وأسرهم.

قد حظيت هذه المبادرة بموافقة رئيس مجلس الوزراء واعتمادها وتوجيه المختصين بتنفيذها وكذا توجيه لجنة المفاوضات المشكلة بقرار رئيس الوزراء رقم (9) لسنة 2005م باستكمال ما تبقى من البنود المحددة في كـادر اعضـاء هيئـة التدريس ومساعديهم.

إننا إذ نثمن هذه المبادرة ندعو زملاءنا وزميلاتنا في الجامعات اليمنية الحكومية تحمل المسؤولية تجاه ابنائنا الطلاب رغم انها تمثل الحد الادنى من مطالبنا التي تضمنها المشروع وحرصا منا على المصلحة العامة قرر المجلس رفع الاضراب ابتداء من يومنا هذا».

واختتم المجلس بيانه رقم (12) : «ان المجلس وهو يعاهدكم على الاستمرار في مشوار المتابعات يلتزم امام الجميع انه سيعمل جاهدا على تحقيق كل مطالب هيئة التدريس ومساعديهم كافة بما يكفل للجميع حياة معيشية مستقرة تنعكس على عطائنا في العملية التعليمية. وإذ يشدد المجلس على الاخوة اعضاء هيئة التدريس بالالتزام بتقديم جداول تعويضية لفترة الاضراب».

وعلمت «الأيام» ان هناك نحو 3-4 من اعضاء الهيئة الادارية لجامعة صنعاء رفضوا المبادرة التي وافق عليها رئيس الوزراء مع بعض التعديلات وهي الصيغة النهائية التي قبلت بها الجامعات اليمنية ومجلس النقابة، وهم الاشخاص أنفسهم الذين رفضوا في السابق تعليق الإضراب لأسباب غير معروفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى