مباريات الأسبوع الثاني عشر البداية:موسم الأمطار في صنعاء يهدد استمرار دوري الدرجة الأولى

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

> أدى هطول الأمطار الغزيرة على صنعاء في اليومين الماضيين إلى أن المياه غمرت أرضية ملعب المريسي، مما جعل اللعب عليها غير ممكن، حيث لم يجد طاقم حكام مباراة أمس الأول التي كانت ستجمع الأهلي وجاره الوحدة سوى تأجيلها إلى صباح أمس الجمعة، نظراً لعدم صلاحية الأرضية.

واضطر الحكام إلى تأجيلها مرة أخرى عن موعدها الجديد (صباح أمس) ولنفس السبب الأول.

وزاد استمرار هطول الأمطار الطين بله لأرضية الملعب مما جعل حكام مباراة 22 مايو والتلال، والتي كان مقرراً إقامتها عصر أمس إلى تأجيلها.

وعن الموعد الجديد للمباراتين أوضح الكابتن عبدالله الثريا، نائب رئيس لجنة المسابقات «أن لجنة فنية ستقوم صباح اليوم السبت بمعاينة أرضية الملعب، وإذا أقرت صلاحيتها، فإن مباراة 22 مايو والتلال ستقام عصر اليوم، فيما سيحدد يوم غد الأحد موعداً لمباراة الجارين الأهلي والوحدة، أما في حالة إقرار عدم صلاحية أرضية الملعب، فإن القرار سيكون في اجتماع لجنة المسابقات، الذي سيعقد غداً، ومن المحتمل أن يتم تأجيل المباراتين إلى ما بعد دور الذهاب، الذي لم يبق منه سوى أسبوع واحد فقط».

من ناحية أخرى عبرت الجماهير الرياضية التي توافدت إلى ملعب المريسي عصر أمس الأول وصباح أمس الجمعة عن أسفها لعدم إقامة المباراتين، وعدم إيجاد حل لهذه المشكلة البسيطة، والتي لا تكون سبباً في تأجيل المباريات في دول أخرى يكون هطول الأمطار فيها أكثر من بلادنا.

على صعيد آخر أكد متابعون أنه في حالة عدم إيجاد حل لهذه المشكلة بصورة عاجلة كشراء غطاء لأرضية الملعب أو غيرذلك، فإن جميع مباريات فرق صنعاء مهددة بالتأجيل، خصوصاً وأن موسم هطول الأمطار قد يستمر لأكثر من شهرين، وهو الأمر الذي سيفرض تأجيل الدوري وإرباك جدوله، بحكم أن فرق صنعاء تمثل أكثر من ثلث الفرق المشاركة في دوري الدرجة الأولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى