الأعصاب مشدودة في إيطاليا وتشلسي على مشارف اللقب

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
مدرب يوفنتوس كابيللو والأعصاب المشدودة في ايطاليا
مدرب يوفنتوس كابيللو والأعصاب المشدودة في ايطاليا
تدخل بطولة ايطاليا لكرة القدم لعبة الاعصاب المشدودة نظرا للمنافسة المستعرة بين يوفنتوس وميلان على احراز اللقب قبل ست مراحل من انتهاء الدوري. ويتصدر يوفنتوس الترتيب بفارق الاهداف امام ميلان لكنه يدرك ان هذه الافضلية لا تعني شيئا في نهاية الموسم لأن قوانين الاتحاد الايطالي تنص على اقامة مباراتين فاصلتين لتحديد البطل في حال تعادل الفريقان نقاطا. وكانت المرة الاخيرة التي اقيمت فيه مباراتان فاصلتان لتحديد هوية الفريق الفائز باللقب في موسم 1963-64 عندما تغلب بولونيا على انترميلان.

وكان يوفنتوس تقدم على ميلان بفارق ثلاث نقاط السبت الماضي عندما تغلب على ليتشي 5-2 وخسارة منافسه امام سيينا 1-2، لكن الاول عاد وسقط على ارضه امام انترميلان صفر-1 في حين فاز ميلان على كييفو 2-صفر الاربعاء الماضي لتشتد المنافسة من جديد على اللقب.

مالديني في انتظار التتويج
مالديني في انتظار التتويج
ويستقبل ميلان على ملعب "سان سيرو" بارما احد فرق الذيل وهو مرشح لحصد النقاط الثلاث في حين يواجه يوفنتوس مباراة لا تخلو من صعوبة عندما يحل ضيفا على لاتسيو على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية. وقدم لاتسيو الساعي الى احتلال مركز مؤهل لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي عروضا جيدة في الاونة الاخيرة بدليل حصوله على 7 نقاط من اصل 9 ممكنة في مبارياته الثلاث الاخيرة. ويذكر ان ميلان هو الفريق الايطالي الوحيد الباقي في مسابقة دوري ابطال اوروبا في حين خرج يوفنتوس على يد ليفربول. وفي المباريات الاخرى، يلعب سيينا مع اودينيزي، واتالانتا مع باليرمو، وبولونيا مع فيورنتينا، وبريشيا مع ريجينا، وكييفو مع كالياري، وليفورنو مع ليتشي، وميسينا مع انتر ميلان، وسمبدوريا مع روما.


المانيا
سيحاول بايرن ميونيخ الحصول على اول ثلاث نقاط من اصل تسع يحتاج اليها لكي يتوج بطلا وذلك عندما يستقبل بوخوم على الملعب الاولمبي في المرحلة الثلاثين من بطولة المانيا، وقطع الفريق البافاري خطوة كبيرة وتحديدا الاسبوع الماضي عندما ابتعد عن منافسه المباشر شالكه بفارق 6 نقاط قبل نهاية الدوري بخمس مراحل، وعلى الرغم من ان بايرن ميونيخ لم يقدم عروضا قوية في الاونة الاخيرة وفاز بصعوبة في معظم مبارياته فإنه مرشح بقوة لتخطي بوخوم والاقتراب اكثر واكثر من اللقب. وحذر مدرب بايرن فيليكس ماغات من مغبة الاستهتار بالفريق الزائر وقال : "هناك 15 نقطة حتى نهاية الموسم ومن الخطأ الظن بأن اللقب اصبح في جعبتنا". في المقابل يسعى شالكه المنتشي ببلوغه نهائي مسابقة كاس المانيا حيث يلتقي بايرن ميونيخ، الى استعادة توازنه في الدوري حيث خسر ثلاث من مبارياته الاربع الاخيرة ما جعل آماله بإحراز اللقب تتلاشى تدريجيا. ويلتقي شالكه خارج ملعبه مع هرتا برلين في مباراة لا تخلو من صعوبة. وفي المباريات الاخرى، يلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ مع كايزرسلوترن، وارمينيا بيليفيلد مع فرايبورغ، وماينتس مع هانوفر، وشتوتغارت مع فولفسبورغ، وهامبورغ مع هانزا روستوك، ونورمبرغ مع بوروسيا دورتموند، وباير ليفركوزن مع فيردر بريمن.


انكلترا
سيتوج تشلسي بطلا للدوري الانكليزي للمرة الاولى منذ عام 1955 والثانية في تاريخه في حال تغلب على فولهام وفشل منافسه ارسنال في الفوز على جاره توتنهام في المرحلة الخامسة والثلاثين. واعتبر حارس مرمى تشلسي التشيكي العملاق بتر تشيك بأن فريقه اظهر ثباتا في المستوى طوال الموسم اهله ليصبح على بعد خطوة من اللقب وقال: "اعتقد ان الفارق بيننا وبين ارسنال هذا الموسم هو ثبات مستوانا في حين اهدر الاخير نقاطا هامة خلال البطولة". ويستمر التنافس بشدة على المركز الرابع الذي يؤهل صاحبه المشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بين ثلاثة فرق هي ايفرتون وليفربول وبولتون. ويلعب ايفرتون مع برمنغهام، ويحل ليفربول ضيفا على كريستال بالاس، وبولتون على استون فيلا. وفي المباريات الاخرى، يلعب بلاكبيرن مع مانشستر سيتي، وميدلزبره مع وست وميتش البيون، ونوريتش سيتي مع تشارلتون اتلتيك، ومانشستر يونايتد مع نيوكاسل، وبورتسموث مع ساوثمبتون.


ساكي يقول بأن اعصاب لاعبي برشلونة بدأت تنهار
ساكي يقول بأن اعصاب لاعبي برشلونة بدأت تنهار
اسبانيا
ارتفعت حدة الحرب الكلامية بين ناديي برشلونة المتصدر وريال مدريد الثاني بفارق ست نقاط وذلك قبل دخول المراحل الحاسمة من الدوري الاسباني. وكان برشلونة يتصدر بفارق 11 نقطة قبل نحو ثلاثة اسابيع لكن ريال قلص الفارق الى 6 نقاط وانعش آماله بعض الشيء في احراز اللقب على الرغم من صعوبة المهمة. واطلق المدير الرياضي في ريال مدريد الايطالي الشهير اريغو ساكي الشرارة الاولى للحرب الكلامية عندما اعتبر بان اعصاب لاعبي برشلونة بدأت تنهار اثر الخسارة امام ريال مدريد 2-4 لكن مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد رد عليه قائلا: "اعتقد بأن ريال مدريد هو الذي يجب ان يكون قلقا فنحن نتقدم بفارق مريح وانا املك لاعبين اذكياء في الملعب قادرين على تخطي الصعوبات". واضاف :"قدم فريقي افضل المستويات منذ اليوم الاول لانطلاق الدوري وحتى اليوم". واضاف :"اعتقد ان تصريحات ساكي تصب في خانة رفع معنويات لاعبي ريال مدريد ليس الا".

ويحل برشلونة ضيفا على ملقة ولا يزال الشك يحوم حول مشاركة مهاجمه الكاميروني صامويل ايتو متصدر ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفا لإصابة في غضروفه. اما ريال مدريد فيخوض على ارضه مباراة لا تخلو من صعوبة ضد فياريال مفاجأة الموسم.

وفي المباريات الاخرى، يلعب اوساسونا مع اتلتيكو مدريد، وبيتيس مع ريال سوسييداد، وديبورتيفو كورونا مع راسينغ سانتاندر، واسبانيول مع سرقسطة، وغيتافي مع ليفانتي، ونومانسيا مع مايوركا، وفالنسيا مع الباسيتي، واتلتيك بلباو مع اشبيلية.


هنري قد يغيب عن نهائي كاس انكلترا
سيغيب الدولي الفرنسي تييري هنري مهاجم ارسنال الانكليزي عن مباراتي فريقه المقبلتين بسبب اصابة في الحالبين وقد يغيب ايضا عن نهائي كأس انكلترا لكرة القدم ضد مانشستر يونايتد حامل اللقب في 21 مايو، حسب ما اعلن مدرب ارسنال، الفرنسي ارسين فينغر أمس الجمعة. وقد حرمت الاصابة هنري، متصدر ترتيب الهدافين في الدوري الانكليزي برصيد 25 هدفا، من المشاركة في نصف نهائي الكأس ضد بلاكبيرن (3-صفر) السبت الماضي في كارديف وفي المباراة ضد تشلسي (صفر-صفر) الاربعاء في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري.وقال فينغر :"بالتأكيد، سيغيب هنري عن المباراتين المقبلتين، وسيجري فحوصات اخرى ستتحدد على ضوئها مدة غيابه التي قد تمتد اسبوعين او ثلاثة او اربعة اسابيع، لكن ليس 3 اشهر ومستقبله ليس مهددا".واضاف: "انه مهم جدا بالنسبة الينا، لكن الاهمية الاولى لصحته، واذا ما شعرنا بأن هناك مخاطرة فلن نجازف. اعتقد بأنه لعب كثيرا من المباريات مع منتخب بلاده وفريقه، ويجب في وقت من الاوقات تخفيف ذلك".


الفرنسي بارتيز والايقاف لستة أشهر منها ثلاثة مع التنفيذ
الفرنسي بارتيز والايقاف لستة أشهر منها ثلاثة مع التنفيذ
وقف حارس مرسيليا بارتيز ثلاثة اشهر
اعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أمس الجمعة انه اوقف حارس مرمى المنتخب ونادي مرسيليا فابيان بارتيز ثلاثة اشهر مع التنفيذ بعد ان بصق على الحكم المغربي عبد الله العشيري خلال مباراة فريقه والوداد البيضاوي، وقال الاتحاد الفرنسي في موقعه على شبكة الانترنت: "اتخذت لجنة التأديب في الاتحاد الفرنسي في اجتماعها الذي عقد اليوم في 21 ابريل 2005 القرار التالي: وقف فابيان بارتيز ستة اشهر منها ثلاثة مع التنفيذ". وسيتمكن بارتيز بالتالي من المشاركة في صفوف مرسيليا مطلع الموسم المقبل علما بأنه كان يواجه عقوبة الوقف لستة اشهر مع التنفيذ. وكانت المباراة بين الوداد البيضاوي ومرسيليا في 12 فبراير الماضي في الدار البيضاء شهدت العديد من الاشتباكات بين لاعبي الفريقين ما اضطر الحكم الى وقفها متهما بارتيز الذي كان يجلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بأنه شتمه وبصق في وجه الامر الذي نفاه كليا الحارس الفرنسي الدولي.


الاهلي الى الدور ربع النهائي
بلغ الاهلي المصري الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا بعد تعادله مع ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري 2-2 في اياب دور الـ16 أمس الجمعه على ملعب الكلية الحربية بضاحية مصر الجديدة شرق القاهرة. سجل مروان عبدوني (44 خطأ في مرمى فريقه) وعماد متعب (54) هدفي الاهلي، وحسين عشيو (42) وحمدون محمد (89 من ركلة جزاء) هدفي اتحاد العاصمة. وكان الاهلي فاز ذهابا 1-صفر. ومن هجمة مرتدة سريعة قادها دزيري من امام منطقة جزاء فريقه حتى منطقة جزاء الاهلي ومرر الكرة الى عشيو الذي سددها في المرمى محرزا هدف السبق فاربك حسابات الاهلي (42). وسجل الأهلي هدف التعادل من كرة حصلت من دربكة أمام مرمى الفريق المنافس. واسفرت هجمات الاهلي عن احراز الهدف الثاني بواسطة عماد متعب الذي تطاول لكرة عرضية لعبها الانغولي جيلبرتو اثر ركلة حرة مباشرة من الجبهة اليسرى (54). وهدأ اللعب نسبيا وانحصر في وسط الملعب وسدد دزيري كرة ردها القائم الايمن لمرمى عصام الحضري، وسدد بركات كرة بجوار القائم الايمن، وكاد منير زغدود يحرز هدف التعادل من كرة اخطأها عصام الحضري (88). وتردد الحضري في الخروج من مرماه وارتبك دفاع الاهلي فوصلت الكرة الى البديل المالي ديكوريه الذي سقط على الارض فاحتسب الحكم السوداني عبد الرحمن خالد ركلة جزاء احرز منها حمدون محمد هدف التعادل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى