توجيه رئاسي بسد العجز في عدد المدرسين بيافع لبعوس

> < الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> وجه فخامة رئيس الجمهورية مذكرة إلى الأخ رئيس مجلس الوزراء للاطلاع على أوضاع مديرية يافع لبعوس، والتوجيه باتخاذ اللازم لسد العجز في عدد المدرسين بالمديرية.

وبهذا الصدد أوضح لـ «الأيام» الأخ علي حسين عوض الصائبي، مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية لبعوس بيافع، أن المديرية تعاني نقصاً في المعلمين، علماً بأن الاحتياج المتبقي هو 180 معلما ومعلمة .. حيث قال: «على الرغم من الجهود المبذولة من قبل قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والمديرية لتغطية النقص، إلا أننا نجد أنفسنا نواجه هذه الإشكالية، والتي من أسبابها:

ازدياد معدلات نقل المعلمين من المديرية إلى خارجها تصل إلى 50 معلما ومعلمة، وهو يوازي عدد الدرجات الوظيفية المعتمدة للمديرية، بل ويزيد عنها في بعض الحالات، وجود الكثافة الطلابية المستمرة بشكل كبير، ومع وجود التوسع في التعليم بنوعيه الافقي والرأسي.

تعتبر مديرية لبعوس في المرتبة الثانية من حيث الكثافة الطلابية، الطبيعة الجغرافية التضاريسية الصعبة، التي تؤدي إلى ارتفاع تكاليف العيش والتي لا تساعد على بقاء واستقرار المعلمين، واعتماد المديرية على 48% من المعلمين وهم من خارج المديرية، والذين يبلغ عددهم نحو 289، منهم 62 معلمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى