5 اطقم أمنية معززة بـ50 جنديا تقتحم ارضيتنا وتهدم سورها

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أبلغ «الأيام» الشيخ عبدالحكيم عبدالله درويش العزيبي أن «5 أطقم تابعة لشرطة النجدة معززة بخمسين جنديا، انتشروا صباح أمس السبت وداهموا موقعا يملكه والدي المناضل الشيخ عبدالله درويش، واطلقوا النار على من كان في الموقع بمنطقة صبر وذلك بموجب توجيهات وكيل نيابة الأموال العامة الذي حضر الى الموقع برفقة مدير اراضي وعقارات الدولة وشهدا هدم سور ارضيتنا».

واضاف قائلا: «كما تم في الموقع احتجاز الأخ سيف العزيبي، عضو محلي مديرية تبن على إثر نصحه لوكيل النيابة والقوة الأمنية بالعدول عن موقفهم، ومازال رهن الاحتجاز».

وحول اقدام النيابة والأمن على اقتحام الموقع قال الشيخ العزيبي: «لقد استند وكيل النيابة على اعتراض مقدم من مصلحة اراضي وعقارات الدولة، لم يتم اشعارنا مسبقا به، علما ان هذه الأرض هي من أملاك والدنا وقد صودرت ابان الحكم الشمولي وتم اعادتها لنا في العام 2002م، بموجب قرار اعادة من اللجنة الزراعية بالمحافظة اضافة الى حيازتنا حجة شرعية بالأرض وترخيص بناء من مكتب الأشغال العامة بمديرية تبن وتقريرا من مكتب الأشغال العامة يؤكد عدم وجود أي منشآت في الأرض التي أعيدت لوالدنا بالإضافة الى توجيهات محافظ لحج بعدم فتح أي نزاع في أي قضايا منظورة أمام اللجنة الزراعية.. علما ان العمل جار في الموقع منذ عشرة أيام وبحراسة الأمن لحماية استثمارنا غير أننا فوجئنا صباح أمس بحملة النيابة والأمن على الموقع».

وناشد الشيخ عبدالحكيم العزيبي في ختام بلاغه السلطات المحلية والتنفيذية «التدخل لوقف هذا التصرف غير القانوني ومحاسبة مرتكبيه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى