بعد اكتشاف 4 حالات شلل الاطفال بالحديدة تسجيل حالة اخرى بردفان

> الحديدة/ردفان «الأيام» خاص:

> أعلن د.ماجد الجنيد، وكيل وزارة الصحة ان الوزارة قررت منذ اليوم تنفيذ حملة طارئة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في محافظة الحديدة,وأوضح الأخ الوكيل في تصريح لـ«الأيام» أمس أنه «نظرا للاشتباه في حالات اصابة بمرض شلل الأطفال في محافظة الحديدة، وبعد أن تم اكتشاف 4 حالات شلل تم تشخيصها أوليا على أنها حالات شلل للأطفال ، فقد قررت الوزارة منذ يوم غد الأحد (اليوم) تنفيذ حملة طارئة في جميع مديريات محافظة الحديدة تستمر ثلاثة أيام باستخدام آلية الانتقال من منزل الى منزل لتطعيم جميع الأطفال ممن هم دون الخامسة من العمر».

وأهاب الأخ الوكيل بجميع وسائل الإعلام العمل على انجاح فعاليات هذه الحملة المهمة وحث جميع المواطنين على تطعيم أبنائهم حماية لهم.

وأكد الأخ الوكيل في تصريحه أن الوزارة تقوم بتوفير اللقاحات بواسطة شرائها عبر منظمة اليونييف من مصادر دولية موثوقة ومعتمدة دوليا.

ويأتي تصريح الأخ وكيل وزارة الصحة في وقت أشار تقرير طبي صدر مؤخرا عن مستشفى الوحدة بعدن الى اكتشاف حالة شلل رخوي أصيب بها طفل من منطقة الحاجب بمديرية ردفان يبلغ من العمر سنتين وشهرين.

إثر ذلك قام عدد من الاختصاصيين بمستشفى ردفان العام بمحافظة لحج بعمل مسح شمل 17 منزلا مجاورا لمنزل اقارب الطفل المصاب، حيث تبين لهم ان الأطفال الذين هم بين السنة الأولى والخامسة من العمر جميعهم قد تلقوا التطعيم بمن فيهم الطفل المصاب الذي اخذ الجرعة الأخيرة يوم 15 مارس 2004م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى