في حفل تدشين مهرجان السعيد الثقافي بتعز,نائب محافظ تعز : الاهتمام بالشأن الثقافي المدخل الرئيسي في عملية التغيير

> تعز «الأيام » عبد الهادي ناجي علي :

>
منصة الاحتفال بتدشين مهرجان السعيد الثقافي أمس
منصة الاحتفال بتدشين مهرجان السعيد الثقافي أمس
أكد الأخ محمد أحمد سعيد الحاج الأمين العام للمجلس المحلي بتعز نائب محافظ محافظة تعز «أن الاهتمام بالشأن الثقافي ومجالات الإبداع الفكرية والأدبية والعلمية والبحثية ومختلف المناشط المعرفية المتصلة ببناء الإنسان يعتبر المدخل الرئيس والمهم في عملية التغيير في حياة أي أمة والانتقال بواقع أية مجتمع إلى مستوى أفضل» ... جاء ذلك في كلمته التي ألقاها صباح يوم أمس السبت في حفل تدشين مهرجان السعيد الثقافي الذي تنظمه مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز من 23/4- 8/5/2005م ، وقال : «إن إقامة هذا المهرجان الثقافي والبحثي في كل عام يحمل دلالات ومعاني عدة ونبيلة فهو يمثل دعوة صادقة وعملية لكافة الشرائح الاجتماعية إلى المشاركة والإسهام الفاعل بجهود التنمية .. ويمثل دعوة متجددة وخاصة لرجال المال والأعمال للمشاركة في مختلف ميادين التنمية».

الدكتور أحمد هائل سعيد نائب رئيس مجلس أمناء جائزة الحاج هائل سعيد أنعم ألقي كلمة قال فيها : «إن لدينا الرغبة والعزم الأكيد على تطوير أنفسنا والأخذ بما يناسبنا من انجازات العصر ، وذلك يدعونا إلى ضرورة أن يكون تعلم الإبداع ورعاية المبدعين في صلب مناهجنا التربوية والثقافية» .

ودعا المثقفين والأدباء والعلماء إلى التمسك بالميثاق الثقافي والأدبي العلمي كونهم ضمير الأمة وحماة ثقافة وتراث الأجداد .

من جهته ألقى الأخ رمزي عبد العزيز اليوسفي مدير عام مكتب الثقافة بتعز كلمة أشاد فيها بالجهود التي يقوم بها القطاع الخاص من أجل الإسهام في خدمة الثقافة والمبدعين في اليمن «وفي مقدمتها مؤسسة السعيد التي باتت معلماً يفاخر بها اليوم على امتداد الساحة اليمنية» .. وطالب بمزيد من الاهتمام بالصروح الثقافية في البلد من اجل استمرار العطاء الإبداعي.

جانب من الحضور
جانب من الحضور
من جهته استعرض الأخ فيصل سعيد فارع مدير عام مؤسسة السعيد في كلمته برنامج مهرجان السعيد الذي سيتوج في توزيع جائزة الحاج هائل سعيد في حفل كبير نهاية أيام السعيد الثقافية .. كما استعرض مسيرة مؤسسة السعيد في ثمانية أعوام.

بعد ذلك أقيمت ندوة حول : حياة الحاج هائل سعيد أنعم في ذكرى رحيله الخامسة عشرة ، أدارها أ. د. عبد الله احمد جنيد وتكونت من سبعة محاور شارك في تقديمها الشيخ ناصر محمد الشيباني عضو مجلس الشورى ، وسعيد الجناحي، ود. محمد علي قحطان ، ومحمد يحيى علوان .

وكان ضيوف المهرجان قد افتتحوا معرض الفن التشكيلي للفنانة أسماء عبدالملك الشيباني الذي أقيم ضمن مهرجان أيام السعيد الثقافية من خلال الرسم التشكيلي على الزجاج .

حضر الحفل المهندس عبد الوهاب العاقل نائب وزير التعليم الفني والأستاذ عبد الجبار هائل ، وعدد من أعضاء مجلس النواب والمثقفين والمهتمين بالشؤون الثقافية بتعز .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى