حضور فاعل ومتميز للجامعات اليمنية في دورة مجلس اتحاد الجامعات العربية

> حلوان /عدن «الأيام» خاص:

> انتخبت الدورة الـ 38 لمجلس اتحاد الجامعات العربية المنعقدة حاليا في رحاب جامعة حلوان بجمهورية مصر العربية أ.د. علي هود باعباد، الأستاذ بجامعة صنعاء ،(رئيس جامعة حضرموت سابقا) أمينا عاما مساعدا للاتحاد . كما تم في هذه الدورة انتخاب جامعةعدن ممثلة بالأخ أ. د. عبدالكريم يحيى راصع ، رئيس الجامعة عضوا في المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية لمدة 4 سنوات مقبلة، وذلك ضمن 10 جامعات عربية تم انتخابها من مجموع 126 جامعة عربية لتشكل قوام المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية .

وفي اتصال هاتفي تلقته «الأيام» من الأخ أ. د. عبدالكريم يحيى راصع رئيس جامعة عدن ، أوضح أن مشاركة وحضور رؤساء الجامعات اليمنية في الدورة الحالية لمجلس اتحاد الجامعات العربية تميز بالفاعلية، وأسهم في إغناء التقارير والوثائق التي تم مناقشتها ومنها: تقرير الأمانة العامة للاتحاد ، والموضوعات الرئيسة المتصلة بتطوير التعليم الأكاديمي في الجامعات العربية وكذا التعاون مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية .

وأشار رئيس جامعة عدن الى ان ممثلي الجامعات اليمنية الى الدورة الـ 38 لمجلس اتحاد الجامعات العربية كان لهم حضور متميز منذ الجلسات الأولى للدورة وذلك من خلال الوجود في اللجان العاملة حيث تم اختيار الأخت أ. د. وهيبة فارع ، رئيسة جامعة الملكة أروى ، نائبا لرئيس الدورة الحالية، والأخ أ. د. أحمد الصوفي ، رئيس جامعة تعز ، مقررا للجنة المالية لهذه الدورة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى