استعراض معوقات التعليم بمدرسة عنتر للتعليم الأساسي والثانوي بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص :

> تم يوم امس استعراض جملة من المشكلات والهموم المعرقلة لسير العملية التربوية والتعليمية في مدرسة الشهيد علي عنتر للتعليم الأساسي والثانوي بمنطقة حبيل السوق في محافظة الضالع ، وذلك خلال الزيارة التفقدية المفاجئة التي قام بها للمدرسة الأخ عبدالقوي الشريف الوكيل المساعد للمحافظة .

خلال الزيارة اطلع الأخ الوكيل المساعد ومعه الأخ عبدالرحمن المفلحي ، رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي للمحافظة، على اوضاع المدرسة ومعاناة طلبتها ومعلميها جراء الصعوبات والنواقص التي تواجهها .

أبرز المشكلات والصعوبات التي تعانيها المدرسة جرى عرضها في لقاء الأخ الوكيل المساعد بمعلمي المدرسة ، ومنها : سوء الإدارة التعليمية على مستوى المدرسة والمديرية لمواجهة حالات الغياب وعدم الانضباط ، وكذا التلاعب بنتائج الطلاب وعدم توفر دليل المعلم الخاص بالمواد العلمية الى جانب الأخطاء بمنهج دروس الكيمياء .

كما تطرق اللقاء الى صعوبات اخرى تتمثل في نقص المعلمين والفصول الدراسية المناسبة والكتاب المدرسي والوسائل التعليمية ومنها الخرائط والمختبرات والمحاليل وأشرطة تعليم اللغة الإنجليزية .

في ختام زيارته للمدرسة وعد الأخ الوكيل المساعد بعرض تلك المعاناة على الجهات المعنية بالتربية والتعليم في المحافظة والنزول معهم في وقت لاحق الى المدرسة بغرض اطلاعهم على مختلف صعوباتها واحتياجاتها

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى