اليوم ميلان «المزاحم» محليا وايندهوفن المتوج حديثا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
هيدينك مدرب اندهوفن يبحث عن المفاجأة للوصول الى الإنجاز
هيدينك مدرب اندهوفن يبحث عن المفاجأة للوصول الى الإنجاز
يستضيف ميلان الايطالي المزاحم من يوفنتوس على الصدارة المحلية ايندهوفن الهولندي المتوج حديثا بطلا لبلاده اليوم الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.ويلتقي تشلسي الانكليزي مع مواطنه ليفربول غدا الاربعاء ذهابا ايضا، فيما تقام مباراتا الاياب في 3 و4 مايو المقبل.

وتأتي مباراة ميلان وايندهوفن بعد ان توج الاخير بقيادة مدربه القدير غوس هيدينك بطلا للدوري الهولندي في المرحلة الماضية التي فاز فيها على فيتيس ارنهم بثلاثة اهداف نظيفة.

في المقابل، كان ميلان فاز على بارما بالنتيجة ذاتها ايضا على الملعب الذي سيحتضن مباراته مع ايندهوفن، لكنه يتقاسم الصدارة محليا مع يوفنتوس برصيد 73 نقطة لكل منهما قبل خمس مراحل من نهاية الدوري.

اوروبيا يسعى ميلان الى مواصلة مشواره الناجح هذا الموسم واحراز لقبه السابع في البطولة الاوروبية للاقتراب اكثر من ريال مدريد الاسباني الذي يحمل الرقم القياسي بتسعة القاب، في حين فاز ايندهوفن باللقب مرة واحدة عام 1988 بقيادة هيدينك نفسه.

ويبدي مدرب ميلان كارلو انشيلوتي قلقا من جهوزية صانع الالعاب اندريا بيرلو والمدافع الهولندي ياب ستام بسبب الاصابة.

المدافع الدولي نيستا.. غياب مؤثر في ميلان
المدافع الدولي نيستا.. غياب مؤثر في ميلان
كما يفتقد ميلان المدافع اليساندرو نيستا الموقوف. وكان ميلان تأهل الى نصف النهائي بعد تخطيه مواطنه الانتر غريمه التقليدي في ميلانو بفوزه عليه 2-صفر ذهابا، ثم 1-صفر ايابا قبل ان تتوقف المباراة في الدقيقة 72 بسبب اصابة حارس ميلان الدولي البرازيلي ديدا في كتفه بمقذوفة نارية رمى بها احد المشجعين. وحصل شغب انصار انتر ميلان بعد أن الغى الحكم الالماني ماركوس ميرك هدف لاعب الوسط الارجنتيني استيبان كامبياسو.

واستؤنف اللعب قبل ان يعلن الحكم وقف المباراة نهائيا بعد دقائق للسبب عينه، واعلن الاتحاد الاوروبي عقب ذلك ميلان فائزا.

من جهته، تأهل ايندهوفن الى نصف النهائي على حساب ليون الفرنسي بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 1-1 في مباراتي الذهاب والاياب.

وكان هيدينك (58 عاما) الذي تولى تدريب ايندهوفن بعد انجازه مع منتخب كوريا الجنوبية عندما قاده الى نصف نهائي مونديال 2002 للمرة الاولى في تاريخه قبل ان يحل رابعا واثقا من قدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة جيدة على ملعب "سان سيرو".

وقال هيدينك :"فريقنا حقق عملا رائعا حتى الآن لأن بلوغنا دور الاربعة يعد انجازا بحد ذاته"، مضيفا "لا وجه للمقارنة بين ايندهوفن وميلان من الناحية الاقتصادية، فنحن قادرون على شراء لاعبين من طراز رفيع ولكن ليس فريقا بأكمله كما هي الحال في الفريق الايطالي الا اننا لا نخاف منه، فالجميع يتوقع أن يفوز ميلان ، ولذلك سنرى اذا كان بإمكاننا تحقيق المفاجأة".

ويواجه ايندهوفن ازمة مالية حيث اضطر في الصيف الماضي الى بيع خمسة من افضل لاعبيه كالجناح اريين روبن والمهاجم ماتيا كيزمان المنتقلين الى تشلسي. ميلانو متفائل بإمكانية مشاركة ستام امام ايندهوفن ).

يشعر نادي ميلانو بالتفاؤل بإمكانية مشاركة مدافعه الهولندي ياب ستام في مباراته المقبلة في مرحلة الذهاب من الدور قبل النهائي في دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم امام ايندهوفن الهولندي اليوم الثلاثاء. وكان ستام اصيب بالتواء في العضلات خلال مباراة ميلانو في الدوري المحلي يوم السبت والتي فاز فيها فريقه 3-صفر على بارما.

ارسنال يفوز على توتنهام بهدف بأقدام الاسباني رييس
ارسنال يفوز على توتنهام بهدف بأقدام الاسباني رييس
وقالت صحيفة جازيتا ديلو سبورت الرياضية في عددها أمس الاثنين نقلا عن جان بيير ميرسمان طبيب ميلانو :"لا يزال امامنا اجراء بعض الفحوص.. إنه يرغب في اللعب امام ايندهوفن ونحن نريده ايضا لكن بدون اي مخاطرة. ومن خلال معرفتنا به فنحن نشعر بتفاؤل حذر."

ويغيب عن صفوف ميلانو في هذه المباراة المدافع الاساسي اليساندرو نيستا بسبب الايقاف الا ان المشاركة في هذه المباراة تعتبر امرا مهما لستام الذي سبق له أن لعب لايندهوفن ما بين عامي 1996 و 1998.

وقال ستام "لا بد لي ان العب لأن نيستا موقوف.. كما انني اريد حقا المشاركة."

ويتوقع أن يعود إلى صفوف ميلانو اليوم الثلاثاء لاعب خط الوسط اندريه بيرلو الذي شارك في تدريبات الفريق امس الأول الاحد بعد تعافيه من اصابة.

تيري أفضل لاعب في الموسم الانجليزي
تيري أفضل لاعب في الموسم الانجليزي
جون تيري لاعب العام حسب جمعية اللاعبين المحترفين
اختارت جمعية اللاعبين المحترفين قائد فريق تشلسي جون تيري افضل لاعب في بطولة انكلترا لكرة القدم لموسم 2003-2004.

وخلف تيري (24 عاما) مهاجم ارسنال الفرنسي تييري هنري الذي فاز بالجائزة في العامين الماضيين، كما بات اول مدافع يفوز بها منذ بول ماكغراث عام 1993، واول انكليزي منذ تيدي شيرينغهام عام 2001.

وتقدم تيري على زميليه في تشلسي فرانك لامبارد ثاني العام الماضي، وتييري هنري.

وقال تيري "إنه أمر لا يصدق أن يتم اختياري بإجماع اللاعبين المحترفين الذين اواجههم كل اسبوع : " مضيفا "من الجيد أن يفوز أحد لاعبي تشلسي لأن فريقنا قدم فعلا موسما مميزا".

وبات تشلسي قاب قوسين أو أدنى من إحراز لقب بطل انكلترا، وينافس على جبهة دوري أبطال اوروبا ايضا ،حيث يلتقي مواطنه ليفربول في نصف النهائي.واختير مهاجم مانشستر يونايتد الدولي واين روني (19 عاما) افضل لاعب واعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى