مدير الخدمة المدنية بعدن: وزارة المالية أسقطت 65 من المتطوعين

> عدن «الأيام» خاص :

> أفاد الأخ حسن محمد صلاح، المدير العام لمكتب الخدمة المدنية والتأمينات بمحافظة عدن أن «المتطوعين الممرضين والممرضات، الذين تطوعوا بمستشفيات عدن خلال صيف عام 94 أثناء حرب الردة والانفصال واستمروا بالعمل التطوعي فعلا توظفوا كحالة استثنائية بتوجيهات من فخامة الأخ رئيس الجمهورية حفظه الله من الفتويين الصادرتين من مكتب وزارة الخدمة المدنية بعدن، الأولى بتاريخ 30/9/2002م والثانية بتاريخ 1/5/2003م بعدد إجمالي 320 شخصاً، وهاتان الفتويان لم تعتمد منهما وزارة المالية سوى 255 شخصاً وأسقطت 65 شخصاً».

وأضاف مدير عام مكتب الخدمة المدنية في رده على شكوى المواطن أحمد عمر العبادي التي نشرتها «الأيام» يوم الخميس 21/4/2005م من أن «مدير عام الخدمة المدنية يسقط 24 متطوعاً، ويوظف قريبة له تخرجت قبل عام» .. أضاف : «أن من بين من أسقطت أسمائهم الـ 65 الولد عمرو حسين عمر العبادي، دبلوم تمريض بعد الإعدادية لعام 2001م، وقريب المواطن المذكور، ويعلم بذلك الأخوان مدير عام مكتب الصحة ومدير عام مكتب المالية بعدن، وليس كما قال أن من أسقطوا هم 24 شخصاً، وأن مدير الخدمة المدنية قام بإسقطاهم من التوظيف.

علماً أن 65 متطوعا الذين سقطوا، سجلوا أنفسهم بمكتب الخدمة المدنية كطالبي توظيف، وتوظف الغالبية منهم وفق نظام التوظيف بأسلوب المفاضلة المقر، ولم يبق سوى 24 شخصاً سيأخذون دورهم بالتوظيف بنفس النظام، ولربما يحالفهم الحظ جميعاً أو البعض بالتوظيف لهذا العام 2005م وفق ما تسمح به الموازنة الوظيفية المعتمدة لمكتب الصحة بعدن، وحسب التخصصات المطلوبة بخطة الاحتياج المقدمة من مكتب الصحة بعدن».

ونفى في ختام رده:« لم أوظف ابنتي بمكتب الصحة بعدن لا لعام 2003م ولا لعام 2005م كطبيبة، بل توظفت لدى شركة مصافي عدن (مستشفى المصافي)، مع تمنياتي للخريجين طالبي التوظيف بمن فيهم العدد المتبقي من المتطوعين الـ 24 الحصول على فرص عمل».

المحرر: نشرت «الأيام» رد الأخ مدير عام الخدمة المدنية عملاً بحق الرد والتوضيح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى