نائب وزير التربية والتعليم : إقرار مشروعي تطوير التعليم الأساسي ومركز للغة العربية في الإمارات

> صنعاء «الأيام» إسماعيل زيدان :

> عاد إلى صنعاء أمس أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم عضو المجلس التنفيذي بمكتب التربية العربي لدول الخليج بعد مشاركته على رأس وفد في اجتماع الدورة الاستثنائية الـ 15 للمجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج والذي عقد في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة خلال الفترة من 27-28/4/2005م.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح نائب وزير التربية والتعليم «أن الاجتماع كرس أعماله لمناقشة العيد من القضايا التربوية الهادفة إلى تطوير التعليم وتحديثه وتجويد مخرجاته بما يتوافق مع معطيات الميدان التربوي لدول المنطقة والمتغيرات الحديثة للتعليم في العالم، مع الاحتفاظ بثوابتنا الدينية والوطنية»، مضيفا :«أن الدورة أقرت مشروع إنشاء مركز تربوي لمادة اللغة العربية في دول الإمارات العربية المتحدة بدعم من سمو الشيخ دكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة».

وقال د. بن حبتور :«كما أقرت الدورة مشروع تطوير مواد التربية الإسلامية والتعديلات المتضمنة مشروع تطوير التعليم الأساسي في ضوء توجيهات المؤتمر العام لوزراء التربية والتعليم لدول الخليج والذي عقد مؤخرا في دولة الكويت».

منوها :«أن تنفيذ مشروع تطوير التعليم الأساسي سوف يعتمد على بيتوت الخبرة المحلية والإقليمية والدولية والاستفادة من التجارب الرائدة بالدول الأعضاء».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى