الجالية اليمنية في ليفربول تشد أواصر ابنائها بالوطن

> ليفربول «الأيام» معاذ الشعبي:

>
السفير اليمني في لندن يتحدث اثناء اجتماعه مع افراد الجالية اليمنية
السفير اليمني في لندن يتحدث اثناء اجتماعه مع افراد الجالية اليمنية
نفذت الجالية اليمنية بمدينة ليفربول الانجليزية خلال الفترة القليلة المنصرمة عدد من الأنشطة والفعاليات المتميزة على صعيد تفعيل دور الجالية في شد أواصر التعاون بين كافة ابناء اليمن في المهجر.

ويأتي هذا التفعيل الملحوظ مؤخرا في أنشطة الجالية اليمنية بمدينة ليفربول عقب انتخاب هيئة ادارية جديدة حركت بجدارة المياه الراكده ودفعت بالجالية صوب معانقة قضايا وشؤون ابنائها بما يرتقي باوضاعهم في المهجر من جانب، وفي الجانب الاخر يربطهم بحلقة وصل مع الوطن.

وكانت استضافة سعادة د. مطهر السعيدي، سفير الجمهورية اليمنية في المملكة المتحدة، إحدى أبرز الفعاليات المنفذة من قبل الجالية في الأسبوع الماضي، حيث نظمت لقاءا جمع سعادة سفير الجمهورية اليمنية بابناء الجالية اليمنية بليفربول.

وأستهل سعادة د. مطهر السعيدي كلمته بنقل تحايا فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، الى ابنائه المغتربين في مدينة ليفربول وباقي المدن الانجليزية، مؤكدا أن اليمن يتطلع بشكل دائم الى اسهام ابنائه المغتربين في مسيرة الاصلاح والبناء والتنمية، لا سيما الدور المتميز للجاليات اليمنية بالمملكة المتحدة لا سيما الدور القيادي للجالية في ليفربول سواء من خلال عراقتها أو امتلاكها لشريحة متنوعة من خيرة ابناء اليمن.

وعبر سعادة سفير الجمهورية اليمنية في المملكة المتحدة عن اعتزازه الكبيرة بالجالية اليمنية بمدينة ليفربول، وتثمينه الجهود التي تبدلها في تبني قضايا اليمنيين في المهجر سواء أكانت اجتماعية أو اقتصادية أو ثقافية، والاسهام في الارتقاء بأوضاعهم المعيشية ومعالجة ما يعترض طريقهم من مشكلات.

من جانبها أكدت الجالية اليمنية في ليفربول على أهمية زيارة سعادة د. مطهر السعيدي، سفير الجمهورية اليمنية في المملكة المتحدة، للجالية والاستماع الى هموم ابنائها، والجلوس معهم لبحث قضاياهم وسبل معالجتها، الى جانب اطلاعهم على ما يعتمل في وطنهم على مختلف الأصعدة.

وكان ابناء الجالية اليمنية بليفربول قد عبروا خلال اللقاء عن مشاعرهم الجياشة تجاه وطنهم الأم بقصائد شعرية وكلمات معبرة حملت في طياتها رائحة الوطن.

ويهدف اللقاء الى خلق حلقة تواصل ما بين ابناء الجالية اليمنية في ليفربول ومختلف الجهات الرسمية والأهلية في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى