لجنة الحوار لتوحيد العمل النقابي في قطاع التربية والتعليم

> عدن «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» ان لجنة الحوار بين النقابات الثلاث العاملة في القطاع التربوي والتعليمي عقدت اجتماعا دوريا كرسته لمعالجى الإشكالات التي اعترضت الإجتماعات السابقة.

وقال الأخ عبدالجبار سلام، السكرتير العام لنقابة المهن التعليمية في تصريح لـ«الأيام» بهذا الخصوص ان اللجنة ناقشت في اجتماعها عددا من المسائل الحيوية في جو مفعم بالتفاهم المسئول.. مشيرا الى ان اللجنة خرجت بسلسلة من القرارات الهامة التي من شأنها الدفع قدما نحو تشكيل واشهار اللجنة التحضيرية للإعداد لعقد المؤتمر التوحيدي لقيام نقابة مهنية تربوية وتعليمية باعتبارها الأمل والهدف الذي طال انتظاره من قبل كل المعلمين والتربويين.

واكد على أهمية الدور الفاعل والمؤثر ايجابا للنقابة الموحدة في قيادتها الميدانية المكفولة دستوريا لدعم انشطة وبرامج قطاع التربية والتعليم والدفاع عن مصالح وحقوق المعلمين والتربويين.

وتطرق الأخ عبدالجبار سلام في تصريحه الى الإحتفال الذي جرى بمناسبة "يوم المعلم" فوصفه بأنه احتفال "باهت" بسبب غياب من يمثل المعلمين والتربويين باعتبارهم القاعدة العريضة في المجتمع.. مشيرا الى ان عملية اختيار المكرمين اتسمت بأحادية الجانب بسبب غياب مشاركة من يمثل كافة المعلمين والتربويين في اختيار المكرمين واعطاء كل ذي حق حقه.

ودعا الأخ عبدالجبار سلام، كل من تهمه مسألة توحيد الكيانات النقابية التربوية والتعليمية الثلاث (نقابة المهن التعليمية، نقابة المهن التربوية والتعليمة، نقابة المعلمين اليمنيين) الى السعي الى تقديم كل الدعم والمساندة لإنجاح مهام لجنة الحوار.

وعبر في ختام تصريحه عن تقديره واعتزازه بالدور الهام الذي تلعبه صحيفة «الأيام» الهادف ابراز انشطة لجنة الحوار منذ اللحظات الأولى لتشكيلها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى