نشوء وتطور الصحافة بعدن وإعادة إصدار «الأيام»

> عدن «الأيام» خاص:

> وسط حضور متميز لنخبة من المثقفين والإعلاميين وأساتذة الجامعة وعدد من المسؤولين يتقدمهم الأخوان د. يحيى محمد الشعيبي، محافظ عدن، وعبدالله إبراهيم، مدير عام الموارد المالية بالمحافظة، استضاف منتدى خورمكسر الثقافي الأخوين نجيب محمد اليابلي وهشام محسن السقاف من أسرة تحرير «الأيام»، حيث رحب بالحضور الأخ علي السيد، رئيس المنتدى موضحا الأهمية الكبيرة التي تكتسبها صحيفة «الأيام» في نفوس القراء، ناقلا اعتذار الأخ هشام باشراحيل، رئيس التحرير، عن عدم الحضور لوجوده خارج عدن على أن يلتقي برواد منتدى خورمكسر في وقت لاحق.

بعد ذلك ألقى الأخ نجيب اليابلي محاضرة قيمة عن النهضة التي شهدتها عدن في فترة الإدارة البريطانية في المجالات المختلفة، مستعرضا نشوء وتطور الصحافة العدنية، مشيرا إلى عدد من الصحف الأهلية والنقابية والحزبية والخيرية ...إلخ، مستعرضا بعضا من ملامح الصحافة في تلك الفترة والسبق الذي حققته عدن في مناحٍ مختلفة اجتماعية وثقافية واقتصادية. واختتم محاضرته باستعراض جوانب من نشاط الأستاذ محمد علي باشراحيل - رحمه الله- الصحفي باعتباره أبرز الشخصيات الرائدة في الصحافة والحياة العامة في عدن. من جانبه تحدث د. هشام محسن السقاف عن «الأيام» في إصدارها الثاني بعد توقفها القسري 23 عاما قبل أن تعاود صدورها بعد الوحدة المباركة.

كما شارك في تقديم مداخلات وأسئلة استيضاحية عدد من الأخوة الحاضرين.

وقد تخلل الأمسية فقرات غنائية أحياهها الفنان القدير عوض أحمد بأدائه الرائع الذي استحسنه الحاضرون، وصاحبه عزفاً وغناء الفنان محمد علي سعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى