تشيلسي وبايرن يبحثان عن التتويج في إنجلترا وألمانيا والصراع يشتعل بين ميلان ويوفنتوس

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
تشيلسي .. مواجهة يبحث من خلالها عن التتويج
تشيلسي .. مواجهة يبحث من خلالها عن التتويج
تترقب جماهير الكرة في كل أنحاء أوروبا حسم اثنين من بطولات الدوري المحلية الكبرى في القارة حيث أصبح تشيلسي الانجليزي وبايرن ميونيخ الالماني على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب الدوري في بلديهما بينما يواصل ميلان ويوفنتوس صراعهما الملتهب على قمة الدوري الايطالي ويسعى ريال مدريد لتقليص الفارق مع برشلونة المتصدر في أسبانيا.

في إنجلترا يسعى تشيلسي ومديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو استعادة نغمة الفوز التي ضاعت من الفريق أمام ليفربول يوم الاربعاء الماضي في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا وذلك عندما يحل اليوم السبت ضيفا على فريق بولتون في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانجليزي. والفوز سيكون الاغلى بالنسبة لتشيلسي لانه سيتوجه بطلا للدوري الانجليزي للمرة الاولى منذ 50 عاما وبالتحديد منذ أن توج باللقب للمرة الاولى والوحيدة في تاريخه حتى الان في موسم 1954/1955. ويتفوق تشيلسي على أرسنال حامل اللقب وأقرب منافسيه على صدارة المسابقة بفارق 11 نقطة علما بأن كل منهما خاض 34 مباراة فقط في المسابقة وتبقى له مباراة مؤجلة. ويملك تشيلسي سجلا حافلا بالانتصارات سواء على ملعبه أو خارجه ويكفي أنه حقق الفوز في 13 من 16 مباراة خاضها خارج ملعبه في البطولة خلال الموسم الحالي وحقق التعادل في مباراة واحدة وخسر مباراتين فقط.

على الرغم من ذلك تبدو مهمته اليوم في غاية الصعوبة خاصة وأن فريق بولتون قدم عروضا جيدة في الموسم الحالي فضلا عن أنه مازال يحدوه الامل في إنهاء الموسم في مركز يؤهله للمشاركة في كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل وبالتالي فإنه لن يفرط في نقاط المباراة الثلاث على ملعبه.

أما فريق أرسنال فيخوض مباراته في هذه المرحلة يوم الاثنين المقبل حيث يلتقي مع ويست بروميتش ألبيون بعد أن يفقد الفريق لقبه في حالة فوز تشيلسي اليوم.

بايرن ميونيخ يريدها حاسمة
بايرن ميونيخ يريدها حاسمة
وفي مؤخرة جدول الدوري تبدو المنافسة أكثر شراسة من أجل البقاء في الدرجة الممتازة ويسعى ساوثهمبتون صاحب المركز الاخير إلى تحقيق الفوز على ضيفه نورويتش سيتي صاحب المركز قبل الاخير اليوم السبت في محاولة لبدء رحلة الهروب من شبح الهبوط. ويحتل ساوثهمبتون المركز الاخير برصيد 28 نقطة بينما يملك كل فريق من الفرق الثلاثة التي تعلوه وهي نورويتش سيتي وويست بروميتش ألبيون وكريستال بالاس 30 نقطة.

واستدعى ساوثهمبتون الذي يلتقي في المرحلة التالية مع كريستال بالاس في مواجهة أخرى بين فرق منطقة الهبوط مهاجمه بريت أورميرود المعار إلى فريق ويجان للمساهمة مع الفريق في رحلة الانقاذ بعد أن أصيب بيتر كروش المهاجم الاخر للفريق خلال فترة الاحماء قبل مباراة الفريق التي خسرها أمام بورتسماوث 1/4.

أما فريق نورويتش فيأمل في أن يتماثل لاعبه دارين هوكيربي للشفاء ويلحق باللقاء لان فرصته في المشاركة لم تتجاوز حتى الان 50 بالمئة وكان وضع ضمن البدلاء خلال مباراة الفريق أمام تشارلتون يوم السبت الماضي لنفس السبب بعد إصابته في كاحل القدم خلال المباراة أمام كريستال بالاس قبل أسبوع.

أما فريق كريستال بالاس فيخوض لقاء صعبا خارج ملعبه عندما يحل اليوم السبت ضيفا على نيوكاسل الذي لم يظهر بمستواه المعهود في اللقاءات القليلة السابقة ولكنه سيحاول استعادة توازنه في هذا اللقاء.

وفي باقي المواجهات بنفس المرحلة يلتقي مانشستر سيتي مع بورتسماوث وبرمنجهام مع بلاكبيرن ووفولهام مع إيفرتون وليفربول مع ميدلسبروه اليوم السبت وتوتنهام مع أستون فيلا وتشارلتون مع مانشستر يونايتد غدا الاحد.

رونالدو قد يغيب للإصابة
رونالدو قد يغيب للإصابة
بطولة ايطاليا
وفي إيطاليا يخوض يوفنتوس الذي أصبح تركيزه الوحيد في البطولة المحلية بعد الخروج من البطولة الاوروبية اختبارا سهلا على ملعبه غدا الاحد عندما يلتقي مع بولونيا بينما ستكون مهمة ميلان المتصدر بفارق هدف واحد فقط أمام يوفنتوس أكثر صعوبة عندما يحل ضيفا على فيورنتينا الذي يصارع من أجل البقاء في الدرجة الاولى. ويعاني يوفنتوس من مشكلة بسبب الاصابات في صفوف فريقه وفي مقدمتها لاعب الوسط البرازيلي إيمرسون والمدافع الفرنسي جوناثان زابينا ومواطنه المهاجم الدولي دافيد تريزيجيه. وعلى الرغم من إصابة قائد الفريق أليساندرو دل بييرو إلا أنه يتمنى قيادة هجوم الفريق في هذه المباراة في ظل غياب السويدي الدولي زلاتان إبراهيموفيتش بسبب الايقاف. ولا يعترف الاوكراني الدولي أندري شيفتشنكو مهاجم ميلان الذي فاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في أوروبا لعام 2004 بصعوبة المواجهةاليوم ولا يعترف بأن فريقه سيركز في البطولة الاوروبية فقط تاركا بطولة الدوري الايطالي لمنافسه يوفنتوس قبل خمس مراحل من نهاية المسابقة التي ستشهد مباراة القمة بينهما في الثامن من مايو المقبل. وستكون مباراة ميلان مع فيورنتينا اليوم تجربة مفيدة قبل سفر الفريق إلى هولندا في منتصف الاسبوع لمواجهة الاياب مع أيندهوفن في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا بعد فوز ميلان ذهابا بملعبه 2/صفر. وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء كالياري مع ريجينا بينما يحاول انتر ميلان تدعيم موقعه في المركز الثالث بالدوري لضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل عندما يستضيف فريق سيينا غدا الاحد.

أما باقي مباريات المرحلة فتقام غدا الاحد أيضا حيث يلتقي ميسينا مع سامبدوريا وروما مع بريشيا وبارما مع ليفورنو وليتشي مع لاتسيو وأودينيزي مع أتالانتا وباليرمو مع كييفو.

بطولة اسبانيا
وفي المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسباني يبحث ريال مدريد الذي تضاءلت فرصته في الفوز باللقب لفشله في التخلص من فارق النقاط الست التي تفصله عن برشلونة المتصدر عن هدف آخر وهو الفوز على مضيفه ريال سوسييداد اليوم السبت وهو ما لم يحققه فريق العاصمة منذ 1998.

ويخوض ريال مدريد المباراة بصفوف تفتقد عددا من اللاعبين بسبب الاصابات والايقافات ويأتي في مقدمة الغائبين عن اللقاء ثلاثة من لاعبيه البارزين وهم المدافعون: ميشيل سلجادو والارجنتيني والتر صامويل وصانع اللعب الفرنسي زين الدين زيدان وجميعهم للايقاف ورونالدو بسبب الاصابة.

ولكن ما يطمئن البرازيلي واندرلي لوكسمبورجو قبل هذه المباراة هو تماثل لاعبه توماس جرافسن للشفاء من الاصابة في كاحل القدم ليحل مكان زيدان في المباراة. ولن يكون أمام ريال سوسييداد نظريا الهدف الذي يلعب من أجله حيث يحتل الفريق مركزا وسطا في جدول الدوري ولكنه قد يسعى إلى مواصلة عروضه القوية ونتائجه الطيبة أمام ريال مدريد.

أما فريق برشلونة المتصدر فيخوض مباراة سهلة على ملعبه غدا الاحد أمام ألباسيتي الذي يقبع في منطقة الهبوط ليكون لقاء القمة والقاع في هذه المرحلة.

ولا يعاني برشلونة في هذه المباراة إلا من إمكانية غياب مهاجمه الكاميروني الدولي صامويل إيتو متصدر قائمة هدافي الدوري الاسباني في الموسم الحالي بسبب الاصابة حيث لم يكتمل شفاؤه حتى الان من الاصابة التي لحقت بركبته خلال المباراة التي خسرها الفريق أمام ريال مدريد 2/4. ومن المنتظر أن يحل الارجنتيني ماكسيميليانو لوبيز مكان إيتو في المباراة إذا لم يتمكن اللاعب الكاميروني الخطير من اللحاق بالفريق.

وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي نومانسيا مع بلنسية حامل اللقب وأتليتكو مدريد مع أتليتك بلباو اليوم السبت وليفانتي مع ملقة وريال سرقسطة مع أوساسونا وفياريال مع جيتافي وريسينج سانتاندر مع ريال بيتيس ومايوركا مع اسبانيول وأشبيلية مع ديبورتيفو لاكورونا غدا الاحد.

بطولة المانيا
وفي ألمانيا يبحث بايرن ميونيخ عن التتويج بلقب البوندسليجا من خلال تحقيق الفوز على مضيفه كايزر سلاوترن في المرحلة الحادية والثلاثين من البطولة حيث سيحفظ له الفوز فارق النقاط التسع أمام شالكه أقرب منافسيه على صدارة البطولة قبل ثلاث مراحل فقط من نهايتها وهو ما يكفيه للفوز باللقب خاصة وأنه يتفوق بفارق كبير من الاهداف أمام شالكه الذي يواجه اختبارا صعبا على ملعبه أمام باير ليفركوزن اليوم أيضا.

وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي بوخوم مع ماينز وفيردر بريمن حامل اللقب مع أرمينيا بيليفيلد.

وبوروسيا مونشنجلادباخ مع شتوتجارت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى