مجموعة مسلحة تقتحم مدرسة في برع وتعتدي على مدرسيها بالضرب والإهانة

> الحديدة «الأيام» منصور عبدالله:

> يستفاد من مذكرة وجهها الأخ محمد صالح شملان، محافظ الحديدة الى مدير عام مديرية برع يوم 23 ابريل الجاري أنه تلقى شكوى من مدرسي مدرسة عمر المختار بشأن قيام «ولد الشيخ علي حسن علي الطرفي، عضو المجلس المحلي بالمحافظة ومعه مجموعة أشخاص بالاعتداء على المدرسة مصطحبين معهم قنبلة ومسدسات وهراوات».

وطالب الأخ المحافظ في مذكرته بـ«الاطلاع والتحقيق في الموضوع والتصرف وفقا للنظام والإفادة».

وكان مدرسو المدرسة قد ذكروا في شكواهم التي وجهوها الى كل من الأخوة المحافظ، رئيس النيابة، مدير الإدارة التعليمية بالمديرية أنه: «في يوم 19/4/2005م، تم الاعتداء على المدرسة والمدرسين من قبل اولاد الشيخ علي حسن، مندوب المحافظة وأخيه احمد حسن الطرفي ومعهم اكثر من 10 أشخاص قاموا بتكسير المواسير الخاصة بخزان المدرسة وضربوا المدرسين وأخرجوا الطلاب من المدرسة يوم الثلاثاء أثناء الدوام الرسمي الساعة العاشرة واربعين دقيقة.

علما بأنه في اليوم الأول الإثنين 18/4/2005م حدث الاعتداء اثناء الدوام الرسمي وتلافينا ذلك وحلينا المشكلة، وكان معهم أثناء الاعتداء الهراوات والمسدسات وأخرجوا المسدسات مما أثار الرعب في قلوب الطلاب والمدرسين والمواطنين..

وعليه تم ابلاغكم وكتابة هذا المحضر في حينه وابلاغ عاقل القرية».

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ ناصر علي حسين درويش، مدير المدرسة ان أولياء امور الطلاب قد منعوا ابناءهم من الذهاب الى المدرسة خوفا من تعرضهم لأي مكروه، فيما رفض المدرسون مزاولة عملهم في المدرسة بسبب تعرضهم للإهانة أمام طلابهم.

وقال: «لقد ابلغت الأخوة المحافظ، رئيس النيابة، مدير عام المديرية، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بالحادث وما أسفر عنه من مترتبات خطيرة ولكن لم يتم اتخاذ أي شيء تجاه من قاموا بالاعتداء حتى الآن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى