وزيرة حقوق الإنسان تؤكد اهمية التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني

> تعز «الأيام» خاص:

> قامت الأخت أمة العليم السوسوة، وزيرة حقوق الإنسان يوم الأربعاء 27/4 بزيارة تفقدية لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC بتعز.

وكان في استقبالها الأخ عزالدين سعيد الأصبحي، رئيس المركز ومسئولو الإدارات والأقسام المختلفة بالمركز.

وخلال الزيارة اطلعت الأخت الوزيرة على سير العمل بالمركز وبرامجه المختلفة، مؤكدة أهمية دور المركز وما يقوم به من اعمال. وابلغت الوزيرة قيادة المركز اهمية التعاون بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني من اجل تحقيق الأهداف المشتركة، مبدية استعداد وزارة حقوق الإنسان العمل على تقوية دور مؤسسات المجتمع المدني وتعزيز الشراكة من اجل النهوض بواقع حقوق الإنسان في اليمن.

كما قامت بزيارة المركز يوم الأربعاء السيدة فلافيا بنسيري، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي باليمن . وخلال لقائها بقيادة المركز اكدت السيدة بنسيري اهمية العمل المشترك بين مختلف القطاعات من أجل تعزيز قيم حقوق الإنسان في الواقع، مشيرة الى ان الأمم المتحدة تولي مؤسسات المجتمع المدني جل اهتمامها وان الدور المطلوب من هذا القطاع في حالة تنام مستمر مما يتطلب تقوية أدوات عمله وتطوير برامجه.

وقالت ان برنامج الأمم المتحدة سيضع ضمن اولويات عمله القادم دعم هذا القطاع المهم والاهتمام بقضايا المهمشين، النساء، المساعدات القانونية، رفع قدرات مؤسسات المجتمع المدني في اليمن. من جانبه قدم الأخ رئيس المركز للسيدة بنسيري شرحا حول برامج المركز المختلفة والمشاريع المقدمة بالشراكة مع الأمم المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى