بدء محادثات بين الهند وباكستان بشأن تسيير خط للحافلات بين لاهور وأمريتسار

> إسلام أباد «الأيام» د.ب.أ :

>
بدء المحادثات بين الهند وباكستان
بدء المحادثات بين الهند وباكستان
قالت متحدثة إن مسئولين باكستانيين وهنود بدأوا امس الثلاثاء محادثات تستمر لمدة يومين بشأن بدء خدمة حافلات للركاب بين لاهور وأمريتسار.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة المواصلات ثمينة وقار لوكالة الانباء الالمانية قائلة "تركزت المحادثات على الجوانب الفنية لبدء الخدمة بين مدينة لاهور في شرق باكستان وأمريتسار في ولاية البنجاب الهندية".

وسيكون هذا ثالث خط للحافلات يتم تسييره بين المدن الباكستانية والهندية. والخطان الاخران هما خط لاهور-دلهي وخط مظفر أباد- سريناجار.

وبدأ العمل على الخطين السابقين في مطلع الشهر الماضي في إطار جهود ترمي إلى إرساء الثقة المتبادلة ودفع الحوار الجاري
بين البلدين.

كانت إسلام أباد ونيودلهي قررتا بدء تشغيل خط لاهور- أمريتسار خلال زيارة قام بها وزير الشئون الخارجية الهندي كيه ناتوار سنج إلى باكستان في شباط/فبراير الماضي.

قالت وقار إن "الجانبين قررا مبدئيا بدء خدمة الحافلات بأسرع ما يمكن" وأضافت أن التواريخ والتفاصيل الفنية واللوجيستية ربما يتم الانتهاء منها اليوم الاربعاء.

وقالت إن الجوانب الفنية ستكون هي نفسها تقريبا المتبعة في خدمة حافلات لاهور- دلهي.

وفي تلك الاثناء التقى مسؤولون في البحرية الباكستانية والهندية امس الثلاثاء في مدينة راوالبندي الباكستانية لمناقشة قضايا تتعلق بالصيد غير المشروع وتبادل المعلومات في أوقات الكوارث الطبيعية.

وأكد اللقاء على الحاجة لاقامة روابط واتصالات بين وكالة الامن البحري الباكستانية وخفر السواحل الهندي بهدف تبادل المعلومات حول الصيد غير المشروع.

واتفق الجانبان على أن الاتصالات بين وكالة الامن البحري الباكستاني وخفر السواحل الباكستاني ستساعد أيضا على تبادل المعلومات التي تتعلق بالبحث والانقاذ في البحر والكوارث الطبيعية وتهريب المخدرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى