موجز اقتصادي

> «الأيام» متابعات :

> دبي- بدأت شركة دبي للعقارات المملوكة لشركة دبي القابضة حملة لترويج مشروعاتها العقارية الفاخرة ذات المستوى العالمي في ألمانيا، وهي أحد أهم خمسة شركاء تجاريين للإمارات العربية المتحدة. وقال هاشم الدبل، الرئيس التنفيذي لشركة دبي للعقارات في بيان صحفي إن الشركة حددت ألمانيا باعتبارها أحد الاسواق المستهدفة لها.

فيسبادن- أعلن مكتب الإحصاءات الاتحادي في ألمانيا يوم أمس، تراجع الفائض التجاري خلال شهرمارس الماضي نظرا لانخفاض معدل نمو الصادرات وزيادة حجم الواردات بنسبة كبيرة هذا العام مقارنة بالعام الماضي. وبلغ حجم الصادرات الألمانية 65.3 مليار يورو (83.8 مليار دولار).

ميونيخ - أعلنت شركة مان لإنتاج الشاحنات والمعدات الثقيلة تحقيق زيادة كبيرة في أرباح التشغيل خلال الربع الأول من العام الحالي لتصل 105 مليون يورو.

طوكيو - أعلنت سوم أمس، شركة السيارات اليابانية العملاقة تويوتا موتور تحقيق أرباح قياسية خلال العام المالي الماضي المنتهي في 31 مارس الماضي تصل إلى 1.17 تريليون ين (11.1 مليار دولار).

بروكسل- ذكر وزير الاقتصاد الألماني فولفجانج كليمنت في بروكسل أن بلاده لا ترى حاجة لفرض إجراءات حمائية ضد صادرات المنسوجات الصينية إلى الاتحاد الاوروبي، وهو ما يتعارض مع مواقف دول مثل فرنسا وأسبانيا وإيطاليا وغيرها من أعضاء الاتحاد. وأضاف "في هذه اللحظة لا أحد يمكنه تأييد فرض إجراءات حمائية" لتقييد الصادرات الصينية.

تورينو - أعلنت شركة السيارات الايطالية المتعثرة فيات أمس الأول تحقيق أرباح خلال الربع الاول من العام الحالي قدرها 295 مليون يورو مقابل خسائر قدرها 390 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

لندن- ذكر تقرير اقتصادي أن مبيعات التجزئة في بريطانيا انخفضت خلال شهر أبريل الماضي إلى أدنى مستوياتها خلال عشر سنوات. وأشار التقرير الذي أصدره اتحاد تجارة التجزئة البريطاني إلى أن المبيعات خلال الشهر الماضي تراجعت بنسبة 4.7 في المئة مقارنة بالشهر نفسه العام الماضي.

هامبورج - أعلنت شركة ري باور سيستمز الألمانية لإنتاج محطات كهرباء الرياح يوم امس الأول الثلاثاء فوزها بأول صفقة في الصين من خلال شريكتها الصينية دونج فانج ستيم توربين ووركس.

هانوفر- نجحت شركة السياحة الالمانية العملاقة تي.يو.آي ،أمس، في تقليص خسائرها خلال الربع الأول من العام الحالي مع تحسن معدل الحجز في رحلاتها السياحية بنسبة 11 في المئة.رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى