المسلمون يقيمون اول صلاة في مسجد ميشيجان الضخم

> ديربورن -ميشيجان «الأيام» رويترز:

>
 مسجد ميشيجان الضخم
مسجد ميشيجان الضخم
أدى مئات المصلين أمس الأول الجمعة اول صلاة في مسجد جديد فخم من شأنه خدمة العدد الكبير من المسلمين الموجودين حول ديترويت. ويعد هذا المسجد ذو القبة الذهبية التي يحفها من الجانبين منارتان ويضم قاعة للولائم جزءا من مشروع بلغت تكلفته 14 مليون دولار لتوسيع مدرسة اسلامية تشكل الآن مع المسجد المركز الاسلامي الامريكي الذي تبلغ مساحته 6500 متر مربع. وصرح مسؤولون مسلمون بأنه عندما يتم ايضا الانتهاء من قاعة اجتماعات تضم 700 مقعد ومكتبة مؤلفة من طابقين ومدرسة سيصبح ذلك اكبر مركز اسلامي في امريكا الشمالية.

مئات المصلين في مسجد ميشيجان
مئات المصلين في مسجد ميشيجان
وقال حسن القزويني امام المسجد لرويترز ان "هذا المركز رمز للنمو الكبير وتقدم جاليتنا الاسلامية." وتتسع القاعة الرئيسية للصلاة لألف شخص من بينهم 700 رجل و300 امرأة في مصلى خاص بهن .

وقال آلان عباس وهو مهاجر من لبنان ورئيس الشركة التي شيدت المسجد ان الابواب تم استيرادها من تركيا والخشب من الفلبين والجرانيت من الهند والبرازيل والثريات من مصر . ولا يبعد المسجد سوى بضعة كيلومترات عن المتحف القومي الامريكي العربي الجديد وهو اول متحف في الولايات المتحدة يخصص للامريكيين العرب . وفتح المتحف ابوابه ايضا هذا لشهر. وقال القزويني ان من بين الاهداف الرئيسية للمسجد الوصول الى غير المسلمين لشرح الاسلام للناس .

واضاف ان "هذا المركز سيوفر فرصة كبيرة لغير المسلمين كي يأتوا ويتعلموا الاسلام. "للاسف توجد مفاهيم خاطئة كثيرة في اذهان غير المسلمين في هذا البلد عن الاسلام."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى