غياب الكثير من نجوم السينما المصرية في اربعينية الفنان أحمد زكي

> القاهرة «الأيام» ا. ف. ب:

>
احمد زكي
احمد زكي
تغيب الكثير من نجوم السينما المصرية خصوصا الشباب منهم مساء الجمعة الماضية عن اربعينية الفنان الراحل احمد زكي التي اقيمت في المسرح القومي وسط العاصمة المصرية. فلم يحضر مراسم التأبين من ابناء جيل احمد زكي من النجوم سوى رفيقة دربه الفنانة المعتزلة شهيرة زوجة الفنان محمود ياسين التي تغيب زوجها ايضا عن الحفل، وكذلك لم يحضر من النجوم الشباب سوى الفنانات منى زكي التي شاركته بطولة فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة" و"ايام السادات" ورولا محمود التي لعبت دور ابنته في فيلم "معالي الوزير" ومنة شلبي.

وفي الحفل القت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي كلمة مرتجلة ومؤثرة تحدثت فيها عن ابداعات زكي وقدراته التمثيلية الفذة بقولها "لقد استطاع زكي أن يعيش حياة اكثر من 60 شخصية قدمها بكل تفاصيلها مقنعا المشاهد بأنه فعلا تلك الشخصية التي يقوم بادائها". وتابعت "وهبه الله ملكة وموهبة جعلت منه رمزا فنيا عربيا رغم انه الولد الريفي اليتيم مكسور الجناح الذي اصبح بفضل ارادته وموهبته رمزا عربيا كبيرا لم يصل الى الكثير من ابناء جيله".

وتحدث كذلك مدير قطاع السينما في مدينة الانتاج الاعلامي ممدوح الليثي عن تجربة الفنان احمد زكي قائلا "عرفني على الفتى القادم من الريف الشاعر العظيم الراحل صلاح جاهين ورشحه لي ليقوم ببطولة فيلم +الكرنك+ الا ان لجنة الاختبار رفضته على اعتبار ان سعاد حسني لن تقبل ان يشاركها البطولة هذا الشاب الجديد. فما كان منه الا ان قال لي: سوف يأتي يوم تتوسلون فيه الي لأعمل معكم". وهذا ما حصل بعد ان انطلق الفنان احمد زكي الى آفاق واسعة وبعيدة حتى أن وزير الإعلام انذاك صفوت الشريف نفسه رشحه للعب دور عميد الادب العربي في مسلسل طه حسين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى