مناقشة خطة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية في عدن

> عدن «الأيام» محمد مرشد الأهدل :

> أكد الأخ جمال اللوزي، المدير العام لفرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة عدن، أن مشروع خطة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية بالمحافظة، يتوقع أن تناقش في مجلس الوزراء ويصدر قرار بشأنها في غضون الأيام القليلة القادمة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها المدير العام لفرع الهيئة في ورشة عمل بدأت أمس في عدن وتستمر حتى 18/5 بمشاركة الفنيين المسؤولين عن تنفيذ خطة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية بعدن.

وأوضح الأخ جمال اللوزي، أن مسألة تطبيق الخطة أخذت وقتا طويلا نتيجة الإجراءات الإدارية والقانونية وقد تمت مناقشة الموضوع مؤخرا في لقاء مع الأخ د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن بحضور الأمين العام للهيئة الإقليمية للحفاظ على حياة البحر الأحمر وخليج عدن.

في الجلسة الأولى للورشة تحدث الأخ م. أسامة قربان ممثل الهيئة الإقليمية للحفاظ على مياه البحر الأحمر وخليج عدن حيث أشار إلى أن هذ الورشة تندرج ضمن أنشطة الهيئة المكرسة لإعداد مسودة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية بعدن، التي تتضمن مشاريع قادمة سيكون للهيئة دور كبير فيها.

ويناقش المشاركون في الورشة على مدى 4 أيام بحوثا ودراسات حول مفهوم الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية والجانب القانوني والتنظيمي لتقييم الأثر البيئي بالاضافة إلى عرض للمخطط التوجيهي لمحافظة عدن وعلاقته بخطة إدارة المناطق الساحلية، وعرض للأعمال التي سينفذها فريق إعداد الخرائط البيئية للمناطق الساحلية.

ويشارك في أعمال الورشة فنيون مختصون من الهيئة الإقليمية للحفاظ على مياه البحر الأحمر وخليج عدن في مجالات الطوارئ ومكافحة التلوث من الزيوت والاشتراطات البيئية فيما يتعلق بالمخطط التوجيهي لمحافظة عدن والدليل الإرشادي لخطة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى