من يوميات الموت في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
احداث العنف التي تشهدها العراق
احداث العنف التي تشهدها العراق
قتل صباح نوري وجاسم محمد غري في بغداد في حادثين منفصلين,نوري عراقي بسيط توفي في انفجار عبوة ناسفة على جانب الطريق، في حين قتل غري وهو مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية العراقية، حينما هاجمه مسلحون مجهولون امطروه بوابل من الرصاص.

الضحيتان اللذان لا يعرف احدهما الاخر ولم يسبق لهما ان التقيا كانا على موعد في الثلاجة نفسها في مستشفى اليرموك في بغداد وقد اختلط الامر على عائلتيهما فاخذت الواحدة منهما جثة فقيد العائلة الاخرى.

وقال محمد علي مسؤول الثلاجة في مستشفى اليرموك "ان الثلاجة كانت ممتلئة بالجثث وكانت عائلة جاسم اول من وصل لتسلم جثة ابنها".

واضاف "وضعت الجثة في تابوت خشبي ومن ثم توجهت العائلة الى المقبرة من اجل مراسم الدفن" مستطردا "بعد دقائق وصلت عائلة نوري لاستلام جثته، وقرر احد اقربائة القاء نظرة اخيرة على وجه قريبه ففوجيء بان الجثة ليست لصباح".

وصرخت احدى بناته "انه ليس والدنا" وتساءلت "هل هذة لعنة؟ ايعقل ان تجري الامور بصورة معاكسة حتى بعد وفاته". وتابعت لاهثة "نريد ان نجد جثته قبل ان يدفنه اناس اخرون".

وهرعت مجموعة من الرجال الى منزل غري لاسترجاع جثة ولدهم..

وقال حسين احد الرجال الذين ذهبوا لاستعادة الجثة "شئ فظيع ،ان ابنة جاسم كانت تبكي على جثة لم تكن لابيها".

الضحيتان حلا في مرتبتين متتالتين بين اكثر من 400 شخص قالت الحكومة العراقية امس الاحد انهم قتلوا في انفجار نحو 70 سيارة مفخخة وعبوة في الاسبوعين الماضيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى