في المؤتمر الصحفي الرابع والأخير لوسائل الإعلام المحلية.. محافظةحضرموت :اعتماد 72 مليون دولار لمياه ومجاري سيئون وتريم وطريق المكلا فوة ستنفذه الأشغال وفق الخطة

> «الأيام» سند بايعشوت :

>
محافظ حضرموت في المؤتمر الصحفي أمس
محافظ حضرموت في المؤتمر الصحفي أمس
حضور إعلامي كثيف مؤلف من مندوبي وسائل الإعلام المسموعة والمرئىة والمقروءة ضمهم المسرح العصري الحديث بمركز بلفقيه الثقافي بالمكلا في ختام الفعاليات الإعلامية للمؤتمرات الصحفية التي نظمتها اللجنة الإعلامية المنبثقة عن لجنة الاحتفالات الفرعية بمحافظة حضرموت.

وكانت اللجنة الإعلامية قد نظمت ثلاثة مؤتمرات صحفية كل يوم أحد بالمركز الثقافي استضافت خلالها وكيلي محافظة حضرموت وعددا من مديري عموم مرافق البنى التحتية، وكانت ذروة سنام اللجنة الإعلامية المؤتمر الصحفي الرابع الأخير والمتوج بعقد المؤتمر الصحفي للأخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت ، الذي حضره نواب وزراء التربية والثقافة والثروة السمكية والشباب والرياضة ووكلاء محافظة حضرموت ورئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا ونواب رئيس الجامعة.

مركز بلفقيه الثقافي ذو الإمكانيات السمعية والبصرية والمقاعد الوثيرة كان حاضنا للمؤتمر الصحفي للأخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت، الذي أعلن من خلاله انتهاء ورشة العمل الكبرى التي بدأتها مدينة المكلا مع مطلع العام الجاري 2005م والشروع في مرحلة جديدة بعد الثاني والعشرين من مايو .

وقال الأخ المحافظ في المؤتمر الصحفي وهو يخاطب رجال الصحافة والإعلام:

«أتمنى أن تكون كلمتكم مسموعة لحشد الناس على النظافة استعدادا لاستقبال المكلا لضيوفها من البلدان الصديقة والشقيقة والتي تحتضنها محافظة حضرموت هذا العام بمناسبة عيد الوحدة الـ 15 بمكرمة من الأخ الرئيس القائد علي عبدالله صالح حفظه الله، ولا ننسى أيها الاخوة أن الكلمة هي عنصر أساس في معركة التضحية والبناء، لذلك فإني أحيي رجال الكلمة الصادقة لأنهم كانوا معنا خطوة بخطوة وأحيي رجال العمل الفني والميداني وفي مقدمتهم الاستاذ فريد الظاهري ومن الملحنين الأستاذ أحمد بن غودل.

اليوم أدرك الجميع دلالة قرار فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح باختيار حضرموت لهذه المهمة، وفخامة الرئيس أعطى لكل محافظة خصوصية لتنطلق في مسيرة البناء والتنمية، لكن حضرموت لها في ذاكرة الرئيس مكانة خاصة، لهذا فإن ما يتم افتتاحه ووضع حجر الأساس له في حضرموت بمساهمة حكومية ورجال الأعمال ما يقرب من 31 مليار ريال وإنني إذ أبشر الجميع بأني تلقيت تأكيدا مكتوبا باعتماد 72 مليون دولار لمياه ومجاري سيئون وتريم وهذا يضاف إلى الرصيد التنموي لمحافظة حضرموت ولازلنا نتوقع الهدايا والمفاجآت السارة من فخامة الأخ الرئيس.

رئيس نقابة الصحفيين بحضرموت يقدم شهادة تقديرية للمحافظ هلال
رئيس نقابة الصحفيين بحضرموت يقدم شهادة تقديرية للمحافظ هلال
لقد بدأنا نلمس أن فنادق الوادي والساحل شبه مكتظة بالنزلاء فما ظنكم حين يحين موعد العيد الـ 15 وفي هذا العيد سنسمع عن الكثير من المشاريع الاستثمارية وبضمنها مشروع مصنع الأسمنت بكلفة 260 مليون دولار ، 60% رأسمال سعودي و40% رأسمال سعودي من أصل يمني وسنفتح أول ميناء قطاع خاص لشركة أسماك اليمن وهذا يؤكد على مرونة قانون الاستثمار اليمني، وفي العيد الـ 15 ستدشن كلية الطب على أحدث الأجهزة على مستوى الوطن وفي سقطرى كلية المجتمع ستتولى تدريس السياحة والبيئة وعلوم البحار كما سيتم في العيد الخامس عشر الإعلان عن تنشيط السياحة البيئية بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي، وفي العيد أيضا سيكون هناك معرض تجاري دولي وأحيي جهود رئيس وأعضاء غرفة صناعة وتجارة حضرموت وثمـة معـرض زراعـي وسيـاحي وسمكي.

رسمنا خططا وبرامج برغم ضيق الوقت وبالرغم من ذلك طُلب أن لا يكون الاحتفال مكررا لاحتفالات سابقة إلا أن ما سهل مهمتنا هو عون وتوفيق الله وتفاعل الجهات المعنية بدون استثناء وهو تفاعل منقطع النظير والاستجابة المطالعة والتفاعل والحماس لأبناء المحافظة والجهود الجماعية في كل أجهزة السلطة المحلية في حضرموت ومع تفاعل رجال الأعمال و مع استجابة الوزارات .. اختصرنا الزمن واستطعنا أن نكمل الخطة كما رُسِم لها سواء في البنية التحتية أو إنجاز المشاريع التي ستفتتح.

جانب من الحضور
جانب من الحضور
هناك حفل شبابي طلابي وكرنفالي فني سيحوز على رضى واستحسان الجميع. ختاما أقول إننا نحيي الجهود الجماعية التي تمت من اللجان سواء من الفنيين أو من المتابعين من أبناء الوطن في المهجر».

مجمل الردود على أسئلة الصحفيين
بعد ذلك تولى الأخ المحافظ الرد على مجمل الأسئلة التي وجهت له من لدن رجال الصحافة والإعلام، وفي التالي ملخص لتلك الردود :

اتفقنا أن تذوب الأسماء في ورشة المكلا الكبرى وهناك جنود مجهولون من العمال الذين أظهروا العمل بأحسن صورة.

أكرر وأطالب مديري العموم عدم حجب المعلومات عن رجال الصحافة.

سنمنح بطاقات للصحفيين إلى يوم 20/5/2005م.

طريق المكلا- فوه صحيح فيه تـأخير لكـن الأشغـال ستنفذه وفق الخطة.

من الضرورة أن يكون لتلفزيون 22 مايو حضوره ومكانته في تغطية الأخبار المحلية من حضرموت.

سيشهد مسرح البلدة فعالية ضخمة لطلاب جامعة حضرموت وفيها جوائز بمليون ريال مقدمة من الغرفة التجارية ومن لجنة الاحتفالات مليون ريال وذلك يوم الخميس القادم وسيتم توفير 3000 كرسي للجمهور.

سنمنح كأسا للحي النظيف وللمدرسة والبيت النظيف.

لدينا رسالة محبة من الشعب السعودي إلى الشعب اليمني للشيخ محمد بن عبود العمودي وعلى نفقته أداء أبوبكر بلفقيه، أحمد فتحي، عبدالله الرويشد، علي بن محمد، أسماء المنوّر، رويدا، أيوب طارش، فؤاد الكبسي، كرامة مرسال، عبود الخواجة، د. عبدالرب إدريس.

سيتم عمل شاشات كبيرة في الساحات العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى