الأمم المتحدة تهنئ اتحاد نساء اليمن لحصوله على العضوية الاستشارية

> صنعاء «الأيام» خاص :

> هنأت منظمة الأمم المتحدة اتحاد نساء اليمن على حصوله على العضوية الاستشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة,جاء ذلك في رسالة وجهها مقر الأمم المتحدة بنيويورك الى الاتحاد أمس.

وذكرت الرسالة أن مقري الأمم المتحدة بنيويورك وجنيف يعتبران اتحاد نساء اليمن من أكبر المؤسسات التي تخدم المرأة بشكل خاص والأسرة بشكل عام، من خلال ما يقدمه من خدمات متعددة المنافع لتمكين المرأة اقتصاديا.

وأشادت الرسالة بهذا الصدد بما يقدمه الاتحاد على صعيد القروض الميسرة ومحو أمية النساء، والخدمات الإنسانية للسجينات وتوعية الأم والأسر في مجال الصحة الإنجابية وتعليم البنات وقضايا الزواج المبكر والعمل على ايجاد مشاريع متنوعة مدرة للدخل لفروع الاتحاد حتى تتمكن القيادات النسوية في الاتحاد من استمرارية عمل الاتحاد والتوسع في المراكز التي تقدم العديد من الخدمات لنساء الريف من ضمنها تعليم الحرف اليدوية المتنوعة.

من جهة أخرى حصل اتحاد نساء اليمن على مشروع للمشاركة مع منظمة كوبي الألمانية وموفي الإيطالية لدعم مشاريع النساء الريفيات في مديريات لحج وتعز بمبلغ مليون يورو ينفذ على مدى ثلاث سنوات يجري خلاله تدريب النساء على تربية المناحل والدواجن والمواشي وتعليب المواد الغذائية ومنح النساء المتدربات الأدوات التشغيلية مجانا.

الى ذلك يقوم الاتحاد حاليا بتنظيم عملية توعية حول مشكلات الزواج المبكر والصحة الإنجابية تستغرق عاما كاملا يقوم بتنفيذها بدعم من منظمة اليونيسف في عدد من المحافظات وهي عدن، أبين، تعز، لحج، حضرموت، شبوة، الحديدة، الأمانة، الضالع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى