حفل خطابي وفني بذمار ومؤتمر للبحث العلمي في جامعتها

> ذمار«الأيام» فؤادالنهاري :

> أقام مكتب الثقافة والسياحة بمحافظة ذمار مساء أمس الحفل الخطابي والفني المكرس للاحتفاء بالعيد الوطني الـ15 للجمهوريةاليمنية ، بحضور الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة ، محافظ ذمار، وعدد آخرمن المسؤولين بالمحافظة والمواطنين ، وتضمن الحفل فقرات انشادية وغنائية وعروضا مسرحية ورقصات من الفلكلور الشعبي ، كما ألقيت بعض القصائد الشعرية . وكان محافظ ذمار قد حضر صباح أمس الإثنين صباحية شعرية نظمت بالمناسبة وشارك فيها نخبة من شعراء المحافظة بنماذج من قصائدهم ، كما افتتح معرضا للفنون التشكيلية احتوى على أعمال للفنانات : ابتسام العلفي ، سميرة العنسي وآمال الشرعي .

من جهةأ خرى تبدأ اليوم الثلاثاء في رحاب جامعة ذمار أعمال المؤتمر العلمي الذي تنظمه كلية الآداب والألسن بالجامعة تحت شعار: «ذمار بين الأصالة والمعاصرة» ضمن توجه الجامعة لتنشيط الجانب البحثي في مجالات العلوم والثقافة والأدب وربطها باحتياجات واهتمامات المجتمع .

المؤتمر يشارك فيه نخبة من الباحثين والمؤرخين والجغرافيين والمهندسين ، وسيتم فيه على مدى يومين استعراض ومناقشة أبحاث ودراسات وأوراق عمل تتناول مميزات مدينة ذمار من خلال 3 محاور تشمل: الجانب التاريخي والأثري والمعماري للمدينة عبر مختلف العصور، والمميزات الجغرافية للمدينة ومواردها الطبيعية والبشرية وما تزخر به ذمار في الجانب العلمي والاجتماعي والأدبي .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى