البيت الابيض يطالب نيوزويك بالمساعدة في اصلاح صورة امريكا

> نيويورك «الأيام» عن رويترز :

>
البيت الابيض يطالب نيوزويك بإصلاح صورة امريكا في العالم الاسلامي
البيت الابيض يطالب نيوزويك بإصلاح صورة امريكا في العالم الاسلامي
طلب البيت الابيض من مجلة نيوزويك امس الثلاثاء ان تساعد في اصلاح الاضرار التي لحقت بصورة الولايات المتحدة في العالم الاسلامي بسبب تقرير يزعم ان محققين امريكيين في معسكر اعتقال جوانتانامو دنسوا نسخا من القران الكريم.

وسحبت المجلة التقرير أمس الاول الاثنين قائلة إنها لا تستطيع اثبات تقريرها الوارد في عدد التاسع من مايو ايار بان تحقيقا عسكريا داخليا كشف عن تدنيس نسخ من القران في جوانتانامو. وكان التقرير ذكر أن محققين ألقوا بمصحف واحد على الاقل في المرحاض لاجبار المعتقلين على الادلاء باعترافات.

ومع ارتفاع مشاعر الاستياء من الولايات المتحدة في العالم الاسلامي بسبب غزو العراق وانتهاكات سجن أبو غريب فقد أثار التقرير احتجاجات عنيفة من افغانستان حيث قتل 16 وأصيب أكثر من 100 وصولا الى باكستان واندونيسيا وغزة.

وصدرت على مدى الاسبوع المنصرم ادانات للحادث المزعوم في مصر والسعودية وجامعة الدول العربية وبنجلادش وماليزيا.

وقال سكوت مكليلان المتحدث باسم البيت الابيض "نقدر الخطوة التي اتخذتها نيوزويك أمس الاول.. كانت خطوة جيدة أولى. وما نود ان نراه الان هو ان تعمل نيوزويك للمساعدة على اصلاح الضرر الذي حدث خاصة في المنطقة.. وبالقطع تستطيع نيوزويك المساعدة في اصلاح ما يمكن اصلاحه من الضرر."

ولم يقدم مكليلان ايضاحات كثيرة واكتفى بالقول إنه يتعين على نيوزويك تفسير "ما حدث وكيف وقعت في الخطأ وخاصة للناس في المنطقة.

"يمكنهم أيضا الحديث عن سياسات وممارسات لجيش الولايات المتحدة. قواتنا الامريكية تعامل القران الكريم باحترام وعناية فائقتين."

وصورة الولايات المتحدة سيئة بالفعل في كثير من مناطق العالم العربي وتتطلع واشنطن لتحسين صورتها بين المسلمين مع استمرار العنف في العراق وبعد الكشف عن فضائح أبو غريب العام الماضي.

والعرب غاضبون أيضا بسبب أكثر من 500 محتجز في جوانتانامو منذ الحرب الامريكية في افغانستان.

ويقر المسؤولون الامريكيون بان كسب الرأي العام الاسلامي هو معركة شاقة جدا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى